وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يشارك بحفل تكريم المعلمين في منطقة رأس العين

نشر بتاريخ: 17/12/2014 ( آخر تحديث: 17/12/2014 الساعة: 11:28 )
نابلس - معا - شارك محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب في حفل تكريم المعلمين في منطقة رأس العين، الذي نظمته اللجنة التنظيمية لحركة فتح في مدرسة محمد علي قرمان احتفالا بيوم المعلم الفلسطيني.

وحضر حفل التكريم عنان الاتيرة نائب المحافظ والمحامي غسان الشكعة رئيس بلدية نابلس، ونجاة ابو بكر عضو المجلس التشريعي، ومدير التربية والتعليم محمد عواد، ورزان هندية عضو اقليم فتح في نابلس، وياسين دويكات عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، تلا ذلك السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء فلسطين، والقى اللواء أكرم الرجوب كلمة رحب فيها بالمعلمين والمعلمات، واشاد بدور المعلم الفلسطيني الذي خاض ميدان تربية الابناء والنشأ الفلسطيني الذي ساهم مساهمة جليلة وفعالة في مقاومة الاحتلال، مؤكدا على دور المعلم والتربية والتعليم في بناء المجتمع، فقد بنى العلم مجتمعات وحضارات عبر التاريخ، وشدد محافظ نابلس على أنه اذا لم يكن هناك دور للمرأة الفلسطينية سيكون لدينا مشلكة حقيقية في بناء الاجيال.

من جانبه، أشار غسان الشكعة رئيس بلدية نابلس الى أن ظاهرة تكريم المعلمين والمعلمات هي ظاهرة مباركة يتكامل فيها دور البيت والمدرسة، وعلينا ان ننسب الافضل لاصحابه سواء في البيت او المدرسة لانهما اساس عماد المجتمع الفلسطيني، ونوه الى أن العلم وحده غير كاف، بل نحتاج الى الثقافة التي ليست هي وظيفة المعلم وحده بل تقع على عاتق المجتمع بأكمله.

من جانبه، اشاد هيثم حمدان عضو اللجنة التنظيمية لمنطقة رأس العين بالدور الحضاري للمعلم في بناء الاجيال وأنه من واجب المجتمع أن يعمل على تقدير وتكريم واجلال المعلم، وتخلل الحفل فقرات فنية لزهرات المدارس المشاركة في الحفل، وتم في نهاية الحفل توزيع الدروع التكريمية للمعلمين والمعلمات.