وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"بيالارا" تختتم دورة تدريبية في مجال الإعلام الالكتروني

نشر بتاريخ: 17/12/2014 ( آخر تحديث: 17/12/2014 الساعة: 13:56 )
رام الله- معا - اختتمت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"؛ بالتعاون مع أكاديمية مؤسسة "دويتشه فيله DW" الألمانية، أمس الأول، دورة تدريبية بعنوان " الإعلام الالكتروني"، استهدفت الدورة 13 موظفا من أقسام مختلفة في مؤسسة بيالارا، حيث عقدت على مدار ثلاثة أيام بواقع 21 ساعة تدريبية، في فندق الانتركونتيننتال بمدينة أريحا.

وهدفت الدورة إلى تدريب المشاركين على آليات استخدام الإعلام الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي بطريقة فعالة، يذكر أن الإعلامي والمتخصص الفلسطيني في هذا المجال سائد كرزون والمدربة الألمانية "فكتوريا كليبر" قد قاما بتدريب المجموعة.

وحسب هانيا البيطار؛ المديرة العامة "لبيالارا"؛ قد اشتملت الدورة على طرح عدة محاور في الإعلام الالكتروني باستخدام الأسلوبين العملي والنظري، حيث تم التركيز تمكين وبناء قدرات المشاركين في التعامل مع وسائل الإعلام الالكترونية، والظهور بأسلوب احترافي ومهني يمكنهم من كسب الجمهور وإيصال المعلومات بطريقة سهلة وجذابة، بالإضافة إلى كيفية تحديد وصياغة الأهداف والرؤية الإعلامية في ظل التطور الحاصل في هذا المجال.

كما تم تعريف المتدربين بأهم وأحدث الطرق المستخدمة في النشر بواسطة الإعلام الالكتروني والتي تمت تجربتها والاستفادة منها من خلال تطبيقها بطريقة عملية أثناء التدريب، بالإضافة إلى تدريبهم على كيفية الاستفادة من تقنيات الاتصال الحديثة بالشكل الأمثل في مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي هذا التدريب ضمن خطة "بيالارا"؛ في تطوير وتنمية مهارات طاقم عملها قبيل تدشين مجلة الكترونية "web magazine" تصب ضمن رؤية "بيالارا" في رعاية حقوق الشباب والتركيز على قضاياهم ضمن فضاء الكتروني متخصص.