وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير الفلسطيني يتابع الأنتهاكات بحق أسرى في المسكوبية

نشر بتاريخ: 21/08/2007 ( آخر تحديث: 21/08/2007 الساعة: 22:27 )
بيت لحم -معا- قام محامي نادي الأسير الفلسطيني بزيارة للمعتقلين في مركز توقيف المسكوبية حيث التقى بعدد من الأسرى الذين بدى عليهم الأرهاق الشديد.

وذكر الأسير محمد حشاش من مخيم بلاطه أنه أعلن أضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ يومين ولن يتراجع حتى تلبي إدارة المعتقل مطالبه.

وأضاف الأسير أنه يعاني من جيوب أنفية وهو بحاجة لعملية وكان قيد العلاج حين إعتقاله وأن أدارة المعتقل ترفض نقله للمستسفى أو احضار طبيب لمعاينته ويقتصر علاجه على حبوب (الأكامول) .

كما التقى المحامي بالأسير أشرف حنون من نابلس والذي اكد ان ادارة السجن تهمل في علاجه ولا تقدم له أي شيء ويعاني من خلع في كتفه .

كما شكى الأسرى من التفتيش الليلي لغرفهم من قبل قوات الجيش خاصة في ساعات الليل وبطريقة وحشية وما يحدثه ذلك من حالة خوف وهلع لدى الأسرى.

وبين محامي نادي الأسير أن عدد الأسرى في المعتقل قد وصل لخمسين أسيراً. مناشدا كافة المؤسسات الإنسانية والدولية لزيارة المعتقل والأطلاع على الإنتهاكات التي يتعرض لها الاسرى هناك .

والتقى المحامي بعدد من الأسرى وهم : الطالبان الجامعيان جعفر دبابسة ويحيى عويصة، القاصر ناصر عكوب(16 عاماُ)، محمد شخشير، أيمن أبو شلال، سامح عبد الحق، عبد الغني سلهب، أشرف طه، بهاء عودة، ماهر عوادة، عمار حمامي ، باسم علوش، ربيع عويص، عيسى إبراهيم، فادي صلاحات، جبريل دراوشة، عمار دراوشة، عمروا صابر، جابر أبو حمادة، نجوت أبو عمر، طارق سيف، محمود ابو دراع، حازم طه، وطارق مصلح.