وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسات طولكرم تنظم رحلة سياحة داخلية

نشر بتاريخ: 18/12/2014 ( آخر تحديث: 18/12/2014 الساعة: 12:40 )
طولكرم- معا - ضمن أنشطة لجنة العلاقات العامة للمؤسسات الأمنية والمدنية وبالتنسيق مع مديرية السياحة والآثار في محافظة طولكرم قامت برحلة سياحية داخلية شملت عدة مناطق سياحية في مناطق مختلفة من المحافظة بهدف تعريف المؤسسات المختلفة بها.

وقال علاء عبد الحليم مدير الإعلام والعلاقات العامة في المحافظة ان هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج اللجنة التي تشمل المؤسسات الامنية والمدنية في المحافظة.

من جانبه قال مفيد صلاح مدير مديرية السياحة والآثار في محافظة طولكرم ان هذه الرحلة تأتي في سياق تفعيل العلاقة مع مؤسسات المحافظة المختلفة والمجتمع المحلي بهدف تعريفهم بالمناطق السياحية والاثرية في الوطن وذلك من خلال تعزيز الوعي السياحي والثقافة السياحية لتعزيز الهوية والتراث ، وأضاف صلاح ان فلسطين تعج بالمناطق السياحية والأثرية التي تؤكد على حقنا ووجودنا وبالتالي مسؤوليتنا بالحفاظ عليها.

وشمل برنامج الرحلة السياحية زيارة الى مناطق سياحية وأثرية برفقة مفيد صلاح مدير مديرية السياحة في محافظة طولكرم وحاتم جوده مسؤول الحماية في وزارة السياحة والمهندس بسام حبيشه مدير الترميم والمواصفات وسامي بركات رئيس قسم المهن السياحية.

بدوره قدم عبد الخالق جبارة مدير العلاقات العامة والإعلام في بلدية طولكرم شرحا وافيا عن الأماكن السياحية في المدينة وعن جهود بلدية طولكرم في ترميم الأماكن السياحية وتجهيزها لتكون أماكن جذب سياحي على مستوى عال.

وزارت اللجنة بنات يعقوب في ضاحية ارتاح وقلعة البرقاوي في شوفه وبلدة بيت ليد وقلعة كفر اللبد.

وفي بلدة بيت ليد استقبل رئيس البلدية عدلي راشد وأعضاء المجلس البلدي الضيوف حيث قاموا بجولة سياحية في البلدة ومرافقها المختلفة.

وأعرب رؤساء أقسام العلاقات العامة في المؤسسات الأمنية والمدنية عن سعادتهم بهذه الرحلة وثمنوا جهود المجالس البلدية ومديرية السياحة والمجتمع المحلي للنهوض بواقع السياحة في المحافظة.