وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية تعتزم تنفيذ عـدة مشاريع إغاثية وتطويرية بدعم من الكويت

نشر بتاريخ: 22/08/2007 ( آخر تحديث: 22/08/2007 الساعة: 12:16 )
خان يونس- معا- أعلن الـمهندس كمال مصلح المدير التنفيذي لجمعية الرحمة للإغاثة والتنمية عن عزم الجمعية تنفيذ عدد من البرامج والـمشاريع الاغاثية والتطويرية في القطاع خلال الفترة القادمة، بدعم من جمعية الرحمة العالـمية الكويت .

وأوضح مصلح خلال حديث للصحافيين في مقر الجمعية بمدينة غزة أن الجمعية ستوزع 1200حقيبة مدرسية متكاملة على الطلبة الـمحتاجين من الـمرحلتين الابتدائية والإعدادية، خلال الأسبوع القادم، بتكلفة تبلغ 45 شيكلاً للحقيبة الواحدة, مشيراً إن مشروع الحقيبة الـمدرسية يأتي بالتزامن مع مشروع تنفذه الجمعية لـمساعدة الطلبة الجامعيين، من خلال منح 50 مساعدة لخمسين طالباً جامعياً بقيمة 100 دولار للـمنحة الواحدة.

واضاف أن الجمعية تعكف على إعداد خطة لتوزيع 2000 طرد غذائي في شهر رمضان المبارك، إضافة إلى 3500 وجبة إفطار ومئات الصدقات على الأسر والعائلات الـمحتاجة، بقيمة 100 ألف دولار أميركي مقدمة من جمعية الرحمة الكويتية.

ولفت مصلح إلى أن هذه الأنشطة تأتي ضمن اهتمام الجمعية بالـمساهمة في تخفيف آثار الحصار الـمفروض، والتخفيف من شدة وطأة الفقر, منوها أن ظروف الحصار أعاقت الجمعية عن تنفيذ مشروع لإغاثة 500 عائلة فقيرة، مشيرا إلى عدم وصول الحوالات الـمالية من الخارج.

وفي سياق آخر، أعلن مصلح عن شروع جمعيته بتنفيذ مشروع مبنى ملتقى الأيتام بتكلفة 850 ألف دولار في منطقة حي الزيتون بمدينة غزة، مشيرا إلى انتهاء الجمعية من شراء قطعة الأرض البالغة مساحتها 3000 متر مربع، إضافة إلى الانتهاء من إعداد الـمخطط.

وبيّن انه سيتم تنفيذ الـمشروع الـممول من جمعية الرحمة العالـمية بالكويت على مرحلتين، لافتا إلى أن الـمشروع سيخدم 1250 يتيماً ترعاهم وتكفلهم جمعية الرحمة الكويتية.

واشار مصلح إلى مستشفى الكويت التخصصي الذي افتتحه الجمعية قبل عدة أشهر في رفح، مؤكدا أن الجمعية تجمع الأموال اللازمة لتنفيذ الـمرحلة الثانية من الـمستشفى التي تبلغ تكلفتها نحو 515 ألف دولار، والتي قد تشمل إقامة قسم للأطفال الخدج والأنابيب, موضحا انه تمت إضافة العديد من العيادات الخارجية لـمعظم التخصصات, منوها إلى أن الجمعية اختارت إقامة الـمستشفى في رفح لعدم وجود هذه التخصصات هناك.