وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احياء يوم المعاق العالمي في مخيم الفوار جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 18/12/2014 ( آخر تحديث: 18/12/2014 الساعة: 15:52 )
الخليل – معا - أحيا قسم الاغاثة والخدمات الاجتماعية في وكالة الغوث بالتعاون مع جمعية التأهيل الاجتماعي في مخيم الفوار والجمعية العربية للتأهيل يوم المعاق العالمي من خلال مهرجان احتفالي حمل عنوان (الرياضة للجميع) على أرض ملعب مدرسة ذكور الفوار الأساسية بمخيم الفوار جنوب الخليل، وذلك بهدف دمج الأشخاص من ذوي الاعاقة مع أفراد المجتمع المحلي من خلال الألعاب الرياضية.

وتضمن النشاط فقرات متعددة منها أناشيد للأطفال، واستخدام لغة الإشارة، اضافة للدبكات, ومجموعة من الالعاب الترفيهية والمسابقات الرياضية.

وأكد رئيس جمعية التأهيل الاجتماعي بمخيم الفوار محمد الشدفان في كلمته على أهمية هذه الأنشطة ودمج الأشخاص من ذوي الاعاقة بالمجتمع في كافة مجالات الحياة، مشددا على دور المؤسسات الأهلية المحلية في العمل مع هذه الفئة المهمشة.

بدوره ممثل وكالة الغوث الدولية (برنامج الاعاقة) على ضرورة العمل على مثل هذه الأنشطة للتخفيف من معاناة الأشخاص من ذوي الاعاقة.
|308771|
وشارك في في المهرجان كلٌ من جمعية (YMCA) ومديرية شؤون يطا , ومركز بلدية يطا, وجمعية الجنوب للتأهيل، وكشافة مدرسة ذكور الفوار, ومركز الرجاء في الهلال, والمدرسة الانجليية، وجموعة الحق في اللعب، ومجموعة الصحة النفسية في وكالة الغوث، وتضمن هذا النشاط أناشيد للأطفال ولغة الإشارة والدبكات ,كما وشارك الأطفال في مجموعة العاب كشد الحبل ,ومسابقات رياضية.