وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإعلان عن تشكيل الشبكة الشبابية لمساندة فريق التعداد في المحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 22/08/2007 ( آخر تحديث: 22/08/2007 الساعة: 12:53 )
غزة -معا- أعلن الفريق الوطني للتعداد في المحافظة الوسطى عن تشكيل الشبكة الشبابية لمساندة فريق التعداد في المحافظة الوسطى.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم كلا من علي منصور مدير الجمعيات الوطنية في المحافظة الوسطى ومحمد النحوي رئيس تجمع الوسطى للمؤسسات الأهلية, ونور الدين عاشور المنسق الإعلامي للتعداد في المحافظة الوسطى.

واعتبر منصور أن الشبكة تأتي في سياق سلسة من الخطوات تنفذها المؤسسات الأهلية بإشراف الفريق الوطني للتعداد بالمحافظة.

من جانبه أكد النحوي على ضرورة مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في الفعاليات المواكبة لمشروع التعداد العام 2007 كونه من المشاريع القومية والتي تتطلب توحيد كافة الجهود لإنجاحه.

وأوضح نور الدين عاشور المنسق الإعلامي للتعداد في المحافظة الوسطى أن عمل الشبكة يرتكز إلى تسخير الإمكانيات البشرية لدى الجمعيات الأهلية وذلك باختيار طواقم من الشباب للعمل على تنفيذ الفعاليات المختلفة وإيصال رسالة التعداد إلى كافة التجمعات السكانية من خلال أنشطة الجمعيات المختلفة, مشيرا أن تشكيل هذه الشبكة تعد فرصه للشباب للمشاركة الفاعلة في توعية الأهالي بأهمية مشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 .

وفي سياق تنفيذ الحملة الإعلامية شارك الفريق الوطني للتعداد بالمحافظة الوسطى في فعاليات ورشة عمل نظمتها جمعية تنمية قدرات الشباب بالمحافظة حول الطالب الفلسطيني مابعد الثانوية العامة والتي استهدفت 60 مشاركا من الجنسين, حيث قدم عاشور شرحا عن إمكانية الاستفادة من نتائج مشروع التعداد العام على الصعيد الأكاديمي والعملي .