وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الفلاح الخيرية تنظم زيارات ميدانية لذوي الاحتياجات الخاصة لتقديم المساعدات لهم

نشر بتاريخ: 22/08/2007 ( آخر تحديث: 22/08/2007 الساعة: 14:33 )
غزة - معا - نظمت جمعية الفلاح الخيرية بالتعاون مع المركز الفلسطيني للتأهيل المجتمعي زيارات ميدانية لعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وذلك للتواصل مع الحالات وذويهم من أجل تقديم الخدمات العلاجية اللازمة لهم.

وقالت منال السكني عضو مجلس إدارة جمعية الفلاح أن هذه الزيارات تأتي في إطار الاهتمام الذي توليه الجمعية لكافة شرائح المجتمع وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أن الجمعية ستقدم المساندة والدعم لهم.

وتقدمت السكني بالشكر لفريق المركز الفلسطيني للتأهيل المجتمعي على الخدمات التي يقدمها الى أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة وعلى مشاركتهم للجمعية في هذا العمل.

من جهته أكد د. وائل أبو رزق على جاهزية المركز الفلسطيني للتأهيل لخدمة المجتمع ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا أن المركز ينفذ برنامج الرعاية المنزلية بحيث يتم تحديد مدى احتياج المريض للفريق والخدمة ومن ثم يتم تحديد خطة للرعاية.

وأشار د. أبو رزق إلى انه في بعض الأحيان يتم مرافقة فريق هولندي للاطلاع على بعض الحالات الصعبة وتقديم الخدمات العلاجية لها ، كما ان هذا الفريق قام بتقديم الدعم الأكاديمي للمركز.

هذا وقدم الفريق العديد من النصائح الطبية والنفسية كافة الحالات التي تم زيارتها، ووضع خطة للاستمرار في مساعدتهم من أجل الارتقاء بهم والتخفيف من معاناتهم