وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة التدريب وإعداد الكادر في حركة فتح تختتم معسكر الشهيد أبو عليا للكوادر الواعدة في قرية المغير

نشر بتاريخ: 22/08/2007 ( آخر تحديث: 22/08/2007 الساعة: 14:47 )
رام الله- معا- اختتمت اليوم لجنة التدريب وإعداد الكادر في حركة فتح معسكر الشهيد أبو عليا للكوادر الواعدة الذي عقد في قرية المغير شرق مدينة رام الله والذي استمر لمدة سبعة ايام.

وقد شارك بهذا المعسكر 30 من الكوادر النسائية و 30 كادرا من الشباب الفتحاويين من قرى المغير وكفر مالك ودوما.

وقال بكر أبو بكر مسؤول لجنة إعداد الكادر أن هذا المعسكر جزء من كل من المعسكرات التي عقدت في دير بزيع ودير عمار ونابلس والخليل للكوادر الواعدة ( 16-18 ) عاما وشدد على أهمية التثقيف والتدريب لهذه الفئة العمرية بالأخص لأنهم أبناء المستقبل وقبل دخول هؤلاءهم الجامعات والحياة العملية.

كما أشار عرفات أبو عليا أن المعسكر كان بداية موفقه والية ناجحة لتثقيف وتدريب الفئات العمرية بأسلوب جديد وان المشاركون اندمجوا بشكل سريع مع بعضهم مع أنهم من عدة قرى وكانت العلاقات والجو العام بأفضل حال حسب تقييم الضيوف أعضاء المجلس التشريعي مهيب عواد وربيخة ذياب و هيثم عرار عضوه لجنة الإقليم ولجنة إعداد الكادر.

وقد تحدث مهيب عواد عن خطورة المرحلة الراهنة والوضع السياسي ومسيرة الدولة في ظل الانقلاب الدموي في غزة وتحدثت ربيحة ذياب عن دور المرأة بالحركة واليات تفعيلها ومجالات تقدمها في المستقبل .

واكد هيثم عرار على أهمية الجيل الصاعد وقدراتة في التغيير والبناء في الحركة وفي المجتمع الفلسطيني بشكل عام كما تطرقت إلى مسيرة حركة فتح عبر نصف قرن من النضال والثورة كما قاموا المشاركون بحملة نظافة عامة لشوارع القرية وتبيض الجدران للمؤسسات والمرافق العامة وكتابة آيات قرآنية وأحاديث نبوية وشعر على جدران المدارس والنادي والعيادة والمساجد.