وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح معبر رفح الأحد والإثنين لعودة العالقين بالخارج وادخال مساعدات

نشر بتاريخ: 20/12/2014 ( آخر تحديث: 20/12/2014 الساعة: 18:42 )
فتح معبر رفح الأحد والإثنين لعودة العالقين بالخارج وادخال مساعدات
القاهرة - مراسل معا - أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة أن السلطات المصرية قررت إعادة فتح معبر رفح البري يومي الأحد والاثنين في اتجاه واحد لعودة العالقين فى الداخل والخارج ولإدخال المساعدات الانسانية إلى قطاع غزة .

وأكدت السفارة في بيان لـ معا أن ذلك ياتي في اعقاب اتصالات حثيثة وجهود مكثفة بين السفارة والجهات المصرية المسؤولة من أجل تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا.

من جهته قال مدير هيئة المعابر والحدود ماهر أبو صبحة في تصريحات صحفية أنه يعمل لإيصال رسالة المرضى وأصحاب الإقامات بضرورة فتح المعبر في كلا الاتجاهين، مشيراً إلى وعودات بذلك.

وسيخصص غدا لاصحاب التحويلات المرضبه من وزارة الصحة مرضى السرطان والكبد الوبائي والفشل الكلوي والعالقين من اصحاب الاقامات والمقيميين بالخارج فقط ويوم الاثنيين سيخصص للطلاب المسجله اسماؤهم لدينا من طلبة البكالوريوس ولديهم اقامات وسيتم التدقيق على كل جواز لتمكبن من هم اكثر حاجة للسفر ولن يكون تجاوزات.

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح اواخر شهر نوفمبر الماضي لمدة اربعة ايام لعودة العالقين في مصر وفي الدول الاجنبية والعربية، يذكر أن المعبر مغلق منذ أكثر من 56 يوماً بوجه الفلسطينيين في قطاع غزة، مما سبب أزمة كبير للمرضى والطلاب وأصحاب الإقامات الراغبين بالسفر.