وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توزيع شهادات التوجيهي على عائلات الاسرى في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 20/12/2014 ( آخر تحديث: 20/12/2014 الساعة: 14:35 )
جنين -معا - في قاعة محافظة جنين وبحضور عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى وممثل محافظ جنين احمد القاسم ومديرة التربية والتعليم سلام الطاهر في جنين والأسرى المحررين وعائلات الاسرى، تم توزيع شهادات التوجيهي على عائلات الاسرى الناجحين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وهنأ احمد القاسم ممثل محافظ جنين في كلمته عائلات الاسرى والأسرى في سجون الاحتلال مؤكدا أن الشهادة الحقيقية هي شهادة الحرية والتي ستكون قريبة وعودة كافة الاسرى من سجونهم.

وأكد قراقع في كلمته أن امتحان التوجيهي هذا العام في السجون كتجربة أولى كان انجازا هاما وتحديا لسلطات السجون والاحتلال الذي حرم الاسرى من التعليم، وموضحا أن التوجيهي سوف يستمر وبالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وكشف قراقع أن اتفاقا ابرم مع جامعة القدس المفتوحة من اجل أن يتمكن الاسرى في السجون من استكمال تعليمهم الجامعي وسيبدأ ذلك مع العام الجديد 2015.

وقالت مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر في جنين أن وزارة التربية تولي اهتماما كبيرا للاسرى في السجون وهي فخورة بنتائج الاسرى الذين اثبتوا جدارتهم وحرصهم على التعليم رغم كل الظروف القاسية التي يمرون بها.

وقام قراقع وأحمد القاسم والأسرى المحررين ومديرة التربية سلام الطاهر في نهاية الاحتفال بتوزيع 44 شهادة على عائلات الاسرى الناجحين في الامتحانات لعام 2014.