وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الصليب الاحمر الايطالي يزور الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل

نشر بتاريخ: 21/12/2014 ( آخر تحديث: 21/12/2014 الساعة: 16:39 )
الخليل -معا - استقبلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل وفدا ايطاليا برئاسة رئيس الصليب الاحمر الايطالي الدكتور فرانشيسكو روكا ، حيث ضم الوفد ايضا البروفيسور فينشينزو زيبارو عميد كلية الطب في جامعة روما ووروبيرتا فوزاكيا ممثلة الصليب الاحمر الايطالي في فلسطين بالاضافة لرئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني د. يونس الخطيب.

وكان في استقبالهم رئيس فرع الخليل سميح ابوعيشة واعضاء الهيئة الادارية للفرع ومدير عام الفرع ومدراء الاقسام، حيث رحب ابوعيشة بالوفد وقدم شرحا وافيا عن اعمال الجمعية وعن ازدياد الطلب على خدماتها التي تقدمها من خلال مراكزها المختلفة المنتشرة في المدينة رغم قلة الموارد، شاكرا في ذات الوقت بصمات الدكتور فرانشيسكو التي وضعها في المشفى من خلال تجهيزه لقسم الجراحة والمطبخ .

كما تحدث المدير الطبي الدكتور عبد الرزاق ابو ميالة عن التخصصات الموجودة في المستشفى والضغط المتزايد على الاقسام الحساسة كالعناية المكثفة بالأطفال وحديثي الولادة وذلك للخدمة المميزة والتخصصات الفريدة الموجودة في المستشفى .

من ناحيته عبر الدكتور فرانشيسكو عن سعادته بوجوده في الخليل، وبين انه حضر الى هنا لفهم الاحتياجات التقنية والفنية والاحتياجات التدريبية بهدف عمل توامة فيما بين مستشفيات ايطاليا ومستشفى الهلال الاحمر التخصصي في الخليل، مثمنا في ذات الوقت جهود الدكتور يونس الخطيب رئيس الجمعية الذي يفخر بصداقته ونشاطه في رفع اسم فلسطين وصوتها ومعاناتها لدى الحركة الدولية .

وتمت مناقشة العديد من القضايا التي تعاني منها الجمعية والمنطقة بشكل عام ، وقام الوفد بعدها بجولة في المستشفى للاطلاع على حجم العمل فيها ، وتوجه بعدها لمركز الصحة النفسية المجتمعية في البلدة القديمة من الخليل واستمع من مدير المركز لآلية عمل المركز الخدمات التي يقدمها وللعديد من قصص النجاح فيه.

وفي نهاية الزيارة شكر الوفد الجمعية على جهودها وحسن استقبالها، مؤكدا انه لن يتوانى عن رفع احتياجات المنطقة وصوتها ، معبرا عن سعادته لزيارة الخليل وصداقته التاريخية مع فرع الخليل .