وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير يحمل حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسير جعفر عوض

نشر بتاريخ: 22/12/2014 ( آخر تحديث: 22/12/2014 الساعة: 13:39 )
الخليل - معا - حمل امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل حكومة الاحتلال وادارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير المريض جعفر عوض من بلدة بيت امر والمعتقل في سجون الاحتلال منذ تاريخ 1/11/2013، وقال أن الأسير جعفر عوض يعاني من وضع صحي خطير نظرا لسياسة الإهمال الطبي التي تعرض لها منذ لحظة اعتقاله وحتى الان.

وقال النجار ان الاسير إشتكى في الفترة الاخيرة من صعوبة في النطق والأكل والشرب نتيجة تضخم في الغدة الرقية. وكذلك يعاني من وجود مياه زرقاء في العينين؛ وآلام حادة في الرقبة واليدين والقدمين والمفاصل؛ لدرجة أنه لا يستطيع الحركة بحرية؛ ويعزى ذلك بسبب التضخم الذي يعانيه في الغدة الدرقية؛ بالإضافة لارتفاع حاد في السكر ويتعاطى أربع إبر يومياً.

وطالب النجار الصليب الاحمر الدولي التدخل بشكل عاجل للافراج الفوري عنه حتى يتلقى العلاج المناسب حيث وحسب المعلومات الاو لية ان الاسير دخل في غيبوبة وتم نقله الى مستشفى اساف هروفيه وهو بحالة خطيرة جدا.

يذكر ان الأسير جعفر ابراهيم يوسف عوض من بلدة بيت امر ومن مواليد 8/11/1992، وهو أعزب وكانت سلطات الاحتلال قد قامت باعتقاله بتاريخ 1/11/2013 وهو اسير محرر سبق ان اعتقل لمدة ثلاث سنوات لنشاطه في حركة الجهاد الإسلامي.