وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء يوسف الحلو يلتقى السفير الصيني لدى دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 22/12/2014 ( آخر تحديث: 22/12/2014 الساعة: 16:13 )
رام الله- معا - إستقبل رئيس هيئة التدريب العسكري اللواء يوسف الحلو بمكتبه في رام الله السفير الصيني لدى دولة فلسطين ليو ايز هونج والوفد المرافق له، وحضر اللقاء ضباط هيئة التدريب العسكري.

ورحب اللواء يوسف الحلو بالسفير الصيني، وارسل تحيات رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رامي الحمد لله، وشدد اللواء على عمق العلاقات التي تربط البلدين فهي علاقة متجذرة وتاريخية، حيث كان لجمهورية الصين وما زال دور هام وحيوي في دعم مطالب الشعب الفلسطيني.

وتطرق اللواء الحلو الى شرح مفصل عن هيئة التدريب العسكري، ورؤيتها ورسالتها والخطط المستقبلية لهيئة التدريب العسكري والتي تأتي منسجمة مع توجهات القيادة الفلسطينية لبناء قطاع أمني يساهم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وحمايتها من اية تهديدات داخلية أو خارجية، وتوفير الأمن والأمان للوطن والمواطن.

واضاف إلى أن رؤيتنا المستقبلية تتمحور حول تقديم تدريب عسكري موحد ومهنى متميز وكفؤ في سبيل تطوير أداء كافة الاجهزة الأمنية الفلسطينية.

ومن جانبه أكد السفير ليو ايز هونج على علاقة التعاون من بين جمهورية الصين الشعبية ودولة فلسطين في كافة المجالات، وخاصة مجال التدريب العسكري والأمني، موضحاً أن السفارة الصينية تعمل على تطوير التعاون المتبادل بين الصين وفلسطين.

وتابع السفير الصيني:" نرحب بتعزيز أفاق العمل المشترك بين البلدين، وجمهورية الصين مهتمة بالعمل والمساندة مع الفلسطينيين بما يساعد على تطوير قدرات الأجهزة الأمنية، وثمن السفير الجهود المميزة التى تقوم بها هيئة التدريب العسكري، معبراً عن بالغ سعادته بهذها اللقاء المثمر والناجح.