وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الحكومية لكسر الحصار تدعو مصر إلى فتح معبر رفح بشكل دائم

نشر بتاريخ: 22/12/2014 ( آخر تحديث: 22/12/2014 الساعة: 16:34 )
غزة- معا - دعت اللجنة الحكومية لكسر الحصار السلطات المصرية اليوم الاثنين بضرورة فتح معبر رفح الشريان الوحيد لقطاع غزة مع العالم الخارجي بشكل مستمر ودائم.

وذكر حمدي شعت رئيس اللجنة في تصريح صحفي :" إن سياسة إغلاق المعبر بهذا الشكل تزيد من معاناة المواطنين المحاصرين في قطاع غزة".

ونوه إلى أن ألاف الطلبة والمرضى وأصحاب الإقامات وغيرهم من المواطنين فقدوا احتياجاتهم للسفر نتيجة سياسية إغلاق المعبر التي تتبعها السلطات المصرية، قائلاً :" إن حاجة ألاف المواطنين للسفر لا تنقضي في يوم أو يومين من فتح المعبر".

وانتقد شعت بشدة الصمت العربي والدولي إزاء الحصار المفروض على قطاع غزة ، مشيراً إلى أن هذا الأمر يعد أكبر تواطؤ مع إسرائيل وأمريكيا لإجبار الشعب الفلسطيني على الركوع والاستسلام للضغوط الإسرائيلية، مطالباً كل الأحرار والشرفاء في العالم بالتحرك لرفح الحصار عن الشعب الفلسطيني وفضح كل المتآمرين على القضية الفلسطينية.

وشدد البيان على ضرورة إعادة ما دمره الاحتلال أثناء حربه المسعورة على قطاع غزة التي مر على ذكراها عام، ولم يحرك العالم ساكناً إزاء ألاف المشردين من أطفال ونساء وشيوخ في العراء والخيام تحت وطأة برد الشتاء القارص.