وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح ملتقى مال وأعمال فلسطين الثاني في بيت لحم

نشر بتاريخ: 22/12/2014 ( آخر تحديث: 23/12/2014 الساعة: 10:17 )
بيت لحم- معا - افتتح صباح اليوم في بيت لحم "ملتقى مال وأعمال فلسطين الثاني" بحضور المئات من رجال الأعمال الفلسطينين و العرب، لمناقشة تشجيع الإستثمار العربي في فلسطين وطرق تنظيم ذلك.

ويأتي هذا الملتقى ضمن فعاليات السنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني حيث ضم عدداً من الوفود العربية كان أبرزها وأكبرها الوفد البحريني لرجال الأعمال.

وقالت وزيرة السياحة الفلسطينية رولا معايعة لمراسل معا إن أهمية هذا الملتقى تكمن في سعي الوزارة لتشجيع السياحة العربية والإسلامية لفلسطين ويأتي الملتقى لتشجيع ودعم ذلك، اضافة الى الفائدة الاقتصادية التي ستلحق بفلسطين.
|309518|
وأكدت معايعة على أن الإقتصاد الفلسطيني هو المستفيد الأول مما سيخرج به الملتقى اضافة الى أن فرصة رجال الأعمال العرب والفلسطينين المقيمين بالخارج للإسثمار في فلسطين كبيرة جداً.

أما ممثل وفد رجال الأعمال البحرينين اسامة معين فقال أن هناك العمل جاري على تطوير مجالات العمل المشترك بين البحرين وفلسطين، بالإضافة الى العمل على انشاء مجلس رجال الأعمال البحريني الفلسطيني في فلسطين، والذي سيكون على تواصل مباشر مع مثله من المجالس في العالم العربي وفلسطين، ما سيعمل على خلق فرص أكبر للإستثمار.
|309519|
وقال رجل الأعمال الفلسطيني هاني القطب والمقيم في فنزويلا لمعا أن الملتقى يشكل فرصة مهمة جدا للتواصل مع الاهل في الوطن، واهمية الاستثمار والعائد الايجابي على المستثمر. مضيفاً أن الإستثمار في فلسطين هو نوع من انواع الدعم للوطن، بالاضافة الى المردود الإيجابي على المستثمر.

وقال قطب ان فلسطين تمثل بيئة ممتازة للإستثمار في العقار، ولكنها بحاجة الى التنظيم وهو شخصياً يطرح مشروع لتنظيم العرض العقاري "النظام الموحد للعقار".|309520|