وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناشدة من طلاب منحة الجزائر في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 23/12/2014 ( آخر تحديث: 23/12/2014 الساعة: 15:21 )
غزة - معا - ناشد طلاب المنحة الدراسية المقدمة من الحكومة الجزائرية بواسطة وزارة التربية والتعليم العالي رام الله مساعدتهم ليتمكنوا من السفر قبل ان يخسروا المنحة الدراسية، قائلين "ان السفارة الفلسطينية في مصر لم تقم باجراء تنسيق لهم مع الجانب المصري ليتمكنوا من التوجه للسفارة الجزائرية".

وتلقت معا مناشدة من الطلبة وعائلاتهم جاء نصها:

"معالي وزير الشؤون المدنية
معالي وزير التربية والتعليم

تحية الوطن وبعد :
الموضوع | طلاب المنحة الدراسية المقدمة من الحكومة الجزائرية بواسطة وزارة التربية و التعليم العالي رام الله

حيث انه تم رفع اسماء الطلاب من قبل وزارة التربية والتعليم الى وزارة الشؤون المدنية للحصول على تنسيق سفر لطلاب المنحة من قطاع غزة ليتمكنوا من السفر عبر معبر "بيت حانون - ايرز" الى المملكة الاردنية الهاشمية للحصول على التأشيرات والى هذه اللحظة لا جديد.

وقال الطلاب في مناشدتهم " اننا نثق تماما بجهود وزارة التربية والتعليم ونعلم ايضا بأن اصل المشكلة معروف اين يكمن، مع العلم ان معبر رفح البري سيعمل لمدة يومين للطلاب والحالات الانسانية الخ.. توجهنا لوزارة التربية والتعليم العالي، وافادونا بكتب تفيد انهم من الحاصلين على المنحة وان عليهم التوجه للسفارة الجزائرية بجمهورية مصر العربية ليتسنى لهم الحصول على التأشيرات اللازمة ومن ثم السفر للجزائر.... بعد المعاناة الشديدة للخروج من معبر رفح البري الجانب الفلسطيني ووصولهم للجانب المصري لم يتمكنوا من اكمال مسيرتهم وعادوا بخفي حنين، وان ضباط معبر رفح الفلسطينيين لم يتوانوا لحظة لتقديم واجبهم نحو الطلاب الا انها باءت بالفشل، في ظل عدم وجود تنسيق من قبل السفارة".