وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الاولمبية تفتتح وحدة خاصة برصد الخروقات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 23/12/2014 ( آخر تحديث: 23/12/2014 الساعة: 15:20 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية : شكلت اللجنة الاولمبية مؤخرا وحدة خاصة برصد الخروقات الاسرائيلية ضد الرياضة الفلسطينية ، وجاء هذا القرار بناء على توجيهات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية.
حيث تضم هذه الوحدة كلا من ناجي الردايدة رئيسا، والاعضاء نضال عمرو، هبة الغول، عمار الطميزي وشهد دولة.

واكد الردايدة على اهمية انشاء هذه الوحدة التي تهدف بشكل اساسي الى رصد وتوثيق كافة الخروقات التي ارتكبها ويرتكبها الاحتلال بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، واشار الى ان رؤية هذه الوحدة تتجلى بتوثيق كافة الانتهاكات والتوجه بها الى الجهات ذات الاختصاص بما فيها المحاكم الدولية والمنظمات ذات العلاقة وعقد مؤتمرات دولية من اجل العمل على وقف هذا الاحتلال ومنعه من ممارسة هذه الخروقات الجاحفة بحق الرياضة الفلسطينية.

واضاف الردايدة بأن هذه الوحدة ستكون في المستقبل القريب مرجعية لكافة الرياضيين والهيئات والمراكز الرياضية التي تتعرض لاي شكل من اشكال الخروقات والانتهاكات.

وسيتم توسيع عمل هذه الوحدة في المستقبل من خلال التواصل مع الاتحادات الرياضية المنضوية تحت راية اللجنة الاولمبية، واقامة فروع اخرى للوحدة في مناطق الوسط والشمال والشتات والقدس وقطاع غزة، اضافة الى التواصل مع اعلام اللجنة الاولمبية وتزويده بالوثائق اللازمة لتوجيه البوصلة الاعلامية المحلية والدولية من اجل فضح هذه الخروقات.

واشار الردايدة على انه سيتم اقامة ورشات عمل ودورات خاصة لطاقم الوحدة تتعلق بكيفية توثيق الانتهاكات والخروقات الاسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية.