وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي بنابلس تنظم ندوة سياسية حول آخر المستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 23/12/2014 ( آخر تحديث: 23/12/2014 الساعة: 16:51 )
نابلس - معا - نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة نابلس وبالتعاون مع مركز عبد العزيز الوادي للدراسات والبحوث وبالتعاون مع مركز عبد العزيز الوادي للدراسات والبحوث ندوة سياسية عن الوضع الفلسطيني حيث قام عضو المكتب السياسي للجبهة حكم طالب بشرح وتحليل المواقف الفلسطينية من كافه النواحي بالإضافة إلى توجه القيادة الفلسطينية بمشروع قرار إنهاء الاحتلال على ارض فلسطين إلى مجلس الأمن وتحديد مدة زمنية لذلك .

وقال طالب أن الضغوطات الأمريكية ما زالت متواصلة على القيادة الفلسطينية ويريدون عرقلة المسعى الفلسطيني ، وان الادارة الأمريكية لن تمرر القرار لأن لديها التزام سياسي لحماية إسرائيل وتوفير الغطاء السياسي والدبلوماسي لها.

وأوضح طالب انه إذا استخدمت الادارة الأمريكية الفيتو فإنها تعمل على تعطيل الإرادة الدولية وهذا يعني أن مجلس الأمن سوف يعطل بسبب الادارة الأمريكية ، ويفقدها مصداقيتها أمام العالم اجمع.

وأضاف طالب أن التوجه الفلسطيني إلى مجلس الأمن والوكالات والمعاهدات الدولية هو شكل من أشكال النضال السياسي ، وانه ليس عمل أحادي الجانب وليس إرهابا بل هو حق من حقوق الشعب الفلسطيني، وان من يمارس الإرهاب المنظم هو دولة الاحتلال.

بدوره أكد د. تيسير فتوح ، سكرتير فرع جبهة النضال الشعبي بمحافظة نابلس إن هذه المرحلة الحساسة والدقيقة من عمر القضية الفلسطينية تتطلب توحيد كل الجهود والطاقات الفلسطيني ومواجهة التحديات وتمتين وحدة وصلابة البيت الفلسطيني من خلال تفعيل وتطوير دور ومكانة منظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا ووحيدا لشعبنا والتفرغ لمواجهة ومجابهة التناقض الرئيسي المتمثل بالاحتلال الإسرائيلي وسياساته وإجراءاته العنصرية .

ونظمت الندوة بمقر الجبهة بمدينة نابلس بحضور عدد من كوادر وأعضاء الجبهة ومنظماتها الحزبية والنقابية والجماهيرية في نابلس .