وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خان يونس تؤكد استقلالية خدماتها بعيداً عن التجاذبات السياسية وتدعو الرئيس بضرورة صرف رواتب للموظفين

نشر بتاريخ: 23/08/2007 ( آخر تحديث: 23/08/2007 الساعة: 11:20 )
خان يونس -معا- أكدت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة حرصها على مواصلة خدماتها المقدمة للمواطنين والتي تكابد قساوة الظروف المحيطة بأبناء الشعب الفلسطيني للحفاظ عليها وتحسينها بالشكل المطلوب بما يتوافق وتأمين إحتياجات السكان المتعددة.

وشدد المهندس محمد زكريا الأغا مدير بلدية خان يونس في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن البلدية تقدم خدماتها لكافة السكان دون تمييز أو تفاضل، كعهدها دوماً، معتبراً أن البلدية استطاعت في أحلك الظروف وأعقدها المحافظة على خدماتها المقدمة للمواطنين والتي هي واجب عليها كونها مؤسسة خدماتية بحتة .

وأوضح الأغا أن التجاذبات السياسية على الساحة الفلسطينية لن تؤثر بالمطلق على عمل وأداء البلدية, منوهاً إلى ضرورة توفير رواتب عاجلة وسريعة للموظفين والعمال الذين لم يتقاضوا أي رواتب منذ 10 شهور .

وناشد الأغا الرئيس محمود عباس بسرعة صرف مساعدات مالية عاجلة للموظفين والعمال في البلدية حتى يتمكنوا من تأمين إحتياجات أطفالهم وأسرهم.

وأكد الأغا أن إضراب الموظفين ليست له أي أبعاد سياسية أو فصائلية فجميع الموظفين وصلت حياتهم إلى حد التسول، معتبراً إياهم هم رسل السلام في المدينة والذين يكابدون قساوة الأيام من أجل تأمين الخدمات لعموم السكان، مشيراً في الوقت ذاته أن البلدية قد تأثرت كثيراً بفعل إحجام السكان عن دفع المستحقات المتراكمة عليهم نتيجة للظروف المحيطة، مما ساهم بمفاقمة الأزمة المالية للبلدية وتأخر إستلام الموظفين لرواتبهم منذ ما يقارب من عام ونصف .

وأشار الأغا إلى أن البلدية بكافة أقسامها وإدارتها المختلفة تمد يدها لجميع المسؤولين في السلطة الوطنية متمثلة في الرئيس عباس لمساعدتها في تجاوز محنتها وحمايتها من خطر الإندثار والكوارث الإنسانية التي ستحل على ما يقارب من ( 500 ) موظف وأسرهم جراء تأخر إستلام رواتبهم ووصولهم إلى الضياع والتشرد.