وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة خان يونس تختتم فعاليات مخيمها الصيفي الأول للأشبال والزهرات بدعم فرنسي

نشر بتاريخ: 23/08/2007 ( آخر تحديث: 23/08/2007 الساعة: 12:09 )
خان يونس - معا - اختتمت محافظة خان يونس، مخيم الأمل الصيفي الأول، للأشبال والزهرات، بتمويل ودعم (إقليم PACA الفرنسي)، من خلال جمعية التجمع الفرنسي - الفلسطيني من أجل السلام فرنسي.

وأثنى الدكتور اسامة الفرا محافظ خان يونس ، على الجهود المخلصة التي يقدمها إقليم باكا الفرنسي لأبناء الشعب الفلسطيني ، والتي تأتي من منطلق حرصه الكبير وتفهمه للمعاناة التي تحيق بشعبنا، مشيراً إلى أن "إقليم باكا" عزم على إقامة هذا المخيم لإعادة الابتسامة لنفوس شريحة كبيرة من الأطفال والمساعدة في فسح المجال أمامهم للتعبير عن أحلامهم الصغيرة.

وأكد الفرا على أهمية تنظيم مخيماً صيفياً للأطفال في هذا الوقت بعد ما شهده قطاع غزة من أحداث دامية ومؤسفة من صراع داخلي أصبح فيه الأطفال في حالة نفسية سيئة .

وشارك في فعاليات المخيم نحو 300 طفل تضمن تنظيم رحلة للأطفال جابت كافة أنحاء القطاع بهدف تعريفهم على المعالم الرمزية والتاريخية في مناطق وإكسابهم المعرفة بالمجتمع المحيط بهم .

و أشار د. أشرف شعت منسق المشروع لإقليم باكا الفرنسي، إلى أن إفتتاح المخيم للأشبال والزهرات يأتي فكرته ضمن المشاركات الدولية الذي يشارك فيها أطفال فلسطين في فرنسا، لافتاً إلى أن المشاركات السابقة تمثلت في إقامة ثلاث مخيمات في جبال الآلب.