وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز ابو جهاد يسلم جامعة القدس موسوعة تجارب الأسرى

نشر بتاريخ: 24/12/2014 ( آخر تحديث: 24/12/2014 الساعة: 16:48 )
القدس-معا- سلم مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة-جامعة القدس موسوعة تجارب الأسرى الفلسطينيين والعرب لمحافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني في مقر المحافظة ظهر اليوم وسط مدينة اريحا وذلك بحضور مدير عام مركز ابو جهاد د. فهد ابو الحاج ونائب المحافظ جمال الرجوب وعضو المجلس الثوري لحركة فتح نايف سويطات وعضو المجلس الوطني اسماعيل ابو داهوك .

اكد الفتياني ان تجربة الحركة الأسيرة لا تنفصل عن مسيرة النضال الفلسطيني و ان ثقل القضية الفلسطينية يقوم اليوم على نضال وتضحيات الأسرى منذ بداية الصراع وحتى الان ومن المهم جدا توثيق هذه التجربة من خلال الموسوعة بحيث تصبح اضافة نوعية في التراث الحضاري الإنساني.

وشدد الفتياني ان القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس لن تقبل بتسوية سلمية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي لا تشمل كامل حقوق الشعب الفلسطيني مؤكدا ان تبيض السجون الإسرائيلية من جميع الأسرى هو احد الثوابت الفلسطينية التي لا تقبل التخلي عنها او التنازل.

د. ابو الحاج قال ان الأسرى قدموا حرياتهم من اجل الوطن وهم يستحقون ان تحفظ سيرهم للأجيال ويتم إخراجها بأرقى صورة علمية وبحثية، وتخليدها عبر سلسلة متتالية من أجزاء الموسوعة، والتي سيصدر منها المركز 21 جزء.

واضاف ان التاريخ الفلسطيني تاريخ عريق وان تاريخ الثورة الفلسطينية يبداء منذ عام 1917 وليس منذ عام 1967 وشدد على ان الشعب الفلسطيني يعتز ويفتخر بهؤلاء الأبطال القابعين في سجون الاحتلال.



--