وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نداء للتصويت للشاعر تميم البرغوثي في مسابقة أمير الشعراء

نشر بتاريخ: 23/08/2007 ( آخر تحديث: 23/08/2007 الساعة: 12:43 )
رام الله- معا- وجّه د. الشاعر المتوكل طه الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب الفلسطينيين نداء لكل أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، ولأبناء الامة العربية للتصويت خلال الأسبوع القادم للشاعر تميم البرغوثي الذي يتنافس مع عدد من الشعراء العرب في مسابقة أمير الشعراء التي تقام في أبو ظبي بالإمارات.

وقال: إننا ندعم تميم البرغوثي لأنه شاعر حقيقي يستحق الدعم والمساندة، وهو جدير لأن يكون أميراً للشعراء لما يتميز به من قوّة ووعي وفنيّة تؤهله لأن يتربع على قمة هذه المنافسة الحضارية، وإن وقوفنا بجانب تميم البرغوثي لا ينطلق من زاوية قطرية أو اقليمية بقدر ما يبرره هذا النضوج العميق والعالي لصوته الشعري الخالص.

وقدّم المتوكل شكره الكبير لدولة الإمارات التي ترعى هذه المسابقة الثقافية ما يؤكد وحدة أمتنا وينهض بمكونات ثقافتها الأصيلة لمواجهة ثقافة العولمة والقبح والعري والاستهلاك. وأضاف إننا نحب ونحترم كل الشعراء الرائعين المشاركين من أبناء أمتنا، لكنهم يوافقوننا الرأي بأن تميم البرغوثي من الفذاذة والخصوصية ما يجعلنا نعلي رايته ونهتف له بالفرادة والتميز.

وأكد المتوكل على أن مساندة تميم البرغوثي هي مساندة لصوت يحمل القدس وفلسطين وأحلام شعبنا الساعي إلى الحرية والاستقلال، إذ ان تميم هو من أبرز الشعراء الذين امتلأت قصائدهم وانغمست بالهّم الفلسطيني وبمشاهد البطولة والجسارة والشهادة، ولعله الشاعر الوحيد الذي كرّس غير قصيدة تليق بعاصمتنا الأبدية.

وتمنّى أمين عام الاتحاد على كل وسائل الاعلام والصحافة أن تخصص برامج وزوايا ثابتة لحث جمهورنا الناضج على التصويت عبر الهاتف والجوّال لهذا العنوان الشاب المضيء الطالع من رحم فلسطين، كما بعث المتوكل بغير رسالة للقائمين على مؤسسات الاتصالات لتسهيل عملية بعث الرسائل دون تكلفة تحول دون ذلك.

وعبّر الشاعر المتوكل طه عن قناعته بأن الشاعر تميم البرغوثي سيأخذ موقعه المتقدم الأول الذي يستحقه بجداره أكيدة، ولأن شعبنا وامتنا تنحاز دائماً الى الجمال والعدل والحق والإبداع.

وزارة الاعلام تهيب.. أيضاً
................................

وفي بيان آخر أهابت وزارة الاعلام الفلسطينية بأبناء الشعب الفلسطيني لأن يسارعوا في التصويت لإبن فلسطين الشاعر تميم البرغوثي ليتمكن من الوصول إلى موقعه الطبيعي كأمير للشعراء ضمن المسابقة التي تقيمها دولة الإمارات وتشرف عليها لجنة تحكيم مشهود لها بالنزاهة والمعرفة والخبرة.

وقالت الوزارة إن الوقوف مع تميم هو وقوف مع القدس والاستقلال والحرية، وإن تميم يمثّل الوجه الحضاري المشرق لفلسطين ما يؤكد ضرورة إبرازه وتعميمه، وتقديم فلسطين كوالدة معطاءة للمبدعين والعباقرة ومجترحي الخَلْق والحياة.

وأكدت الوزارة على ضرورة أن تقف الصحافة ووسائل الاعلام صفاً واحداً وراء هذا الصوت المبشّر لغدٍ أكثر عافية وإنسانية ووعياً، وطالبت الوزارة المؤسسات الرسمية والأهلية لأن تقدم كل ما تستطيع لإنجاح هذه المنافسة الشريفة والتي يستحق فيها ابن فلسطين العربية تميم البرغوثي موقعة الأول بجداره وموضوعية.