وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقد ورشة نقابية حول متابعة قضايا العاملين في مشاريع العمل الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 25/12/2014 ( آخر تحديث: 25/12/2014 الساعة: 13:01 )
بيت لحم- معا - افتتحت اليوم الخميس في قاعة فندق شبرد بمدينة بيت لحم الورشة العمالية النقابية لتأسيس وتفعيل المرحلة الثانية من البرنامج الالكتروني النقابي الخاص بدائرة الشؤون القانونية في اتحاد نقابات عمال فلسطين.

وجاءت الورشة التي يحضرها النقابي محمود أبو عوده عضو اللجنة التنفيذية وسكرتير الدائرة المركزية والنقابي محمد العطاونه سكرتير دائرة الإعلام والنشر النقابي في الاتحاد والمحامي أمير جباره ممثلا عن مجموعة المحامين العاملين مع الدائرة إلى جانب منسقي فروع الدائرة في مختلف محافظات الضفة لمناقشة وإقرار الاتفاقية التي عقدتها الدائرة مع المحامين الفلسطينيين لمتابعة وحل قضايا العاملين في المشاريع الاسرائيليه واليات متابعتها والعمل بها الكترونيا.

النقابي "أبو عوده" أوضح أن الورشة ستتناول في يومها الأول العلاقة بين الدائرة والمحامين من حيث متابعة القضايا العمالية منذ استلامها وفي مرحلة علاجها وعند حلها وتخليصها بما يوفر الوقت والجهد وتقديم خدمة أسرع للعمال وأرشفتها إلى جانب الالتزامات المترتبة عليها من الاتحاد والمحامين وخاصة فيما يتعلق بتوفير التقارير الدورية وتنظيم الأمور المالية الخاصة بذالك ومتابعة إجراءات المحاكم الخاصة بها.

وبدوره تحدث المحامي "جبارة" عن آلية استلام القضايا والوثائق المطلوبة لمتابعتها وإنجاحها والإشكاليات والعقبات التي يواجهها المحامين من حيث نقص المعلومات والوثائق اللازمة داخل المحاكم الاسرائيلية والمدد اللازمة لمتابعة الإجراءات من حيث التبليغ عن القضايا وجلسات المحاكمة إلى حين الوصول إلى قرارات الحكم بها وتنفيذها.

فيما ستتناول الورشة في يومها الثاني محاضرة للمهندس الالكتروني سعد تفاحه مدير شركة إلفا للالكترونيات والبرمجيات حول بناء قاعدة المعلومات والبيانات التي سيعمل بها في البرنامج الالكتروني النقابي لمتابعة القضايا.

من جهته أفاد محمد العطاونه عضو اللجنة التنفيذية ومسؤول دائرة الإعلام والنشر النقابي في الاتحاد أن البرنامج المذكور الذي ينفذه اتحاد نقابات عمال فلسطين في هذا المجال هو الأول من نوعه في المنطقة الاقليميه العربية.