وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير أيمن طبيش للمرة الخامسة

نشر بتاريخ: 25/12/2014 ( آخر تحديث: 25/12/2014 الساعة: 15:28 )
غزة- معا - قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن سلطات الاحتلال قررت تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير أيمن علي طبيش (34 عاماً)، من بلدة دورا قضاء الخليل، لمدة ثلاثة أشهر جديدة، رغم حصوله على قرار بالإفراج في الخامس من يناير العام المقبل.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية أمينة طويل إن الأسير طبيش هو أحد كوادر الجهاد الإسلامي في مدينة الخليل، ويقبع في سجن عوفر حالياً، وكان قد علّق قبل خمسة أشهر اضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر 123 يوماً، بعد الاتفاق الذي جرى بين محامي الدفاع جواد بولس والنيابة العامة الإسرائيلية للإفراج عنه في الموعد المذكور.

وأوضحت الطويل بأن هذه ليست المرة الاولى التي ينقض فيها الاحتلال وعده للأسير طبيش حيث كان قد وعده الاحتلال بإطلاق سراحه فى 9/1/2014 ، بعد ان خاض اضراب عن الطعام اخر فى نهاية العام الماضي، لمدة 105 يوم متتالية ، وابرم فى حينه اتفاق مع المحامي بذلك الا ان الاحتلال اخلف وعده وجدد له الإداري فى حينه.

واشارت الطويل" الى ان الأسير "طبيش" المعتقل منذ 9/5/2013 لا زال يعاني من بعض المشكلات الصحية، جراء فترة الإضراب الطويلة التي خاضها، كما أنه طالب لم يكمل دراسته الجامعية بسبب الاعتقالات المتكررة، حيث تعرض للاعتقال أربع مرات أمضى خلالها في سجون الاحتلال ما يزيد عن 10 سنوات، غالبيتها في الاعتقال الإداري.

وأشارت الطويل أن سلطات الاحتلال منذ بداية الشهر الجاري أصدرت أكثر من 100 قرار إداري ما بين قرار جديد أو تجديد، بتهمة الحصول على مواد جديد تتعلق بالملف السري الخاص بالمعتقل، الأمر الذي رفع عدد المعتقلين إداري إلى حوالي 570 معتقلاً موزعين على سجن النقب وعوفر.