وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملاعب كأس آسيا: ستاد أستراليا

نشر بتاريخ: 25/12/2014 ( آخر تحديث: 25/12/2014 الساعة: 16:50 )
بيت لحم - معا : استعدادا لانطلاق كأس اسيا يقوم " موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم " بإلقاء الضوء على الملاعب التي سوف تستضيف مباريات كأس آسيا 2015 في أستراليا.
الملعب: ستاد أستراليا
الموقع: سيدني، نيو ساوث ويلز
السعة: 84 الف متفرج
المباريات: 4 مباريات في الدور الأول، مباراة في ربع النهائي ومباراة في قبل النهائي إلى جانب المباراة النهائية

تم إنشاء الملعب من أجل دورة الألعاب الأولمبية 2000 في سيدني، وقد تم افتتاحه رسميا في حزيران/يونيو 1999 عندما تقابلت أستراليا مع منتخب نجوم العالم، وقد استضاف الملعب العديد من مباريات منتخب أستراليا الدولية، وكان أشهرها المباراة أمام أوروغواي في تشرين الثاني/نوفمبر 2005 أمام أوروغواي في الملحق العالمي لتصفيات كأس العالم، حيث سجل جون الويزي هدفا من ضربة جزاء لتحصل أستراليا على بطاقة التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1974، وتعتبر تلك المباراة من أهم المباريات في تاريخ الرياضة الأسترالية.

كما يعتبر هذا الملعب مركزا رئيسيا للأحداث الوطنية الدولية، ويتسع لنحو 84 ألف متفرج، والملعب يمتاز بأنه صديق للبيئة، ويتضمن تصميمه نظام تصريف وتبريد وتدفئة طبيعي، كما يتم إعادة تدوير مياه الأمطار المتساقطة على سطح المدرجات من أجل ري الأرضية.

ويقع الملعب في المجمع الأولمبي في سيدني، على بعد 14 كيلومترا من وسط مدينة سيدني.

ومنذ افتتاحه عام 1999 كان ستاد أستراليا يقوم بدور رئيسي في الفعاليات الكبرى التي تقام في سيدني، خاصة عبر استضافة العديد من المباريات الكبيرة.