وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشاركة فاعلة لفلسطين في البحرين بتكريم براهمة وحضور الروح لزقوت

نشر بتاريخ: 25/12/2014 ( آخر تحديث: 25/12/2014 الساعة: 19:10 )
رام الله- معا - الناطق الإعلامي -اختتم وفد رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين مشاركته في عيد الإعلاميين الرياضيين العرب والمنظم من قبل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون مع جمعية الصحفيين البحرينيين .
وقد تخلل حفل العيد تكريم الزميل فتحي براهمة أمين سر رابطة الصحفيين الرياضيين من قبل راعي الحفل الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة مستشار ملك مملكة البحرين للأعمال الخيرية والشباب .

وقد وصف براهمة هذا التكريم بأنه شهادة عربية بأثر وجودة وحضور الإعلام الفلسطيني الذي مر ويمر بظروف قاهرة استطاع معها الصحفي الفلسطيني فرض حالة من الاحترام من خلال العمل والمثابرة في وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية في سبيل رفعة الرياضة الفلسطينية .
وأضاف براهمة ان التكريم على المستوى العربي يعطي الصحفي حالة من الدعم المعنوي الذي يحتاجه بعد سنوات طويلة من العمل بالميدان ويؤثر ايجابيا في التحفيز للاستمرار بالعمل والعطاء.
|310069|
من جانبه فقد تسلم نائب رئيس رابطة الصحفيين محمد اللحام الدرع ألتكريمي الخاص بالشهيد عاهد زقوت وسط حالة من الترحاب والاحترام لروح الشهيد .
وعقب اللحام على التكريم بقوله ان هذه الخطوة بمثابة تكريم للأسرة الإعلامية الفلسطينية وشجبا للانتهاكات الإسرائيلية .
وأشاد اللحام بتكريم الزميل براهمة بقوله ان براهمة يستحق هذا التكريم لما بذله من جهد وعطاء عبر عقود من الزمن وبتجربة غنية تستحق من الجميع الاحترام والتقدير والإشادة .

هذا وكان الاتحاد العربي برئاسة الأستاذ محمد جميل عبد القادر قد تبنى قرار تكريم الشهيد زقوت وفق طلب تقدمت به رابطة الصحفيين للجنة التنفيذية للاتحاد والتي رحبت في حينه باعتماد التكريم في عيد الإعلاميين .
وقد شارك في العيد الزميل ناصر الشيوخي رئيس لجنة المصور بالرابطة والذي عقد سلسلة حوارات مع اللجان العربية المشاركة بغرض فتح أفاق للتعاون .
بينما منعت ظروف معبر رفح رئيس الرابطة حسين عليان من المشاركة وهي ليست المرة الأولى التي تحجب ظروف معبر رفح المشاركة الفلسطينية في المحافل العربية والدولية.

وأفاد الزميل اللحام ان عدت لقاءات عقدت على هامش الاحتفالية وأبرزها لقاء مع رئيس الاتحاد الدولي جياني ميرلوا ورئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية جميل عبد القادر ، ورئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي سالم الحبسي ، ورئيس جمعية الصحفيين البحرينيين مؤنس المردي ، ورئيس لجنة الإعلام الرياضي البحريني محمد قاسم .
كما تم تقديم دروع تكريمية خاصة باسم الرابطة لكل من رئيس الاتحاد الدولي ميرلو ورئيس الاتحاد الاسيوي فيصل القناعي ورئيس الاتحاد العربي محمد جميل عبد القادر وئيس لجنة البحرين محمد قاسم .
|310068|
وقد تم وضع الوفود العربية في صورة الحالة الإعلامية والرياضية الفلسطينية وما تتعرض له من انتهاكات وصعوبات وتجاوزات يمارسها الاحتلال الإسرائيلي .

وكشف الزميل اللحام عن عقد بعض التفاهمات الأولية مع بعض الجمعيات الصحفية العربية على ان يستمر التنسيق والتواصل لانجاز بعض الاتفاقيات في العام القادم .
ومن الجدير ذكره ان عيد الإعلاميين العرب ينظم من قبل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية كل عام في دولة عربية يكرم به من كل دولة عربية زميل صاحب خبرة وسنوات طويلة في المجال .

|310067|