وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى فلسطين يدين تمديد حرمان النائب الأسير سعدات من الزيارة

نشر بتاريخ: 27/12/2014 ( آخر تحديث: 27/12/2014 الساعة: 19:05 )
القدس - معا - أدان مركز أسرى فلسطين للدراسات قيام الاحتلال بتمديد منع النائب في المجلس التشريعي الأسير " أحمد سعدات من الزيارة لمدة ثلاثة أشهر جديدة دون توضيح الاسباب .

وقال الناطق الاعلامى للمركز الباحث "رياض الاشقر" في تصريح صحفي بان الاحتلال كان قد منع النائب سعدات من الزيارة بقرار مكتوب، وقابل للتمديد لمدة 3 اشهر في 29/9/2014، وكان من المفترض ان تنتهى هذه العقوبة بعد يومين، الا ان الاحتلال اصدر قرارا جديدا بتمديد حرمان النائب الاسير "سعدات من الزيارة لفترة اخرى ، دون ان يقدم اى تبرير لهذا العقاب للنائب "سعدات" الذي يقبع في سجن جلبوع و يتعرض بشكل دائم لعقوبات وعمليات نقل تعسفية متعمدة ما بين سجون شطة وجلبوع وهداريم .

واعرب الاشقر عن استغرابه من صدور هذا قرار المنع والتجديد حيث أن النائب الأسير "سعدات" محروم بالفعل من زيارة ذويه منذ سنوات ، حيث تمنع سلطات ادارة سجون الاحتلال زوجته وأبنائه من الزيارة دون سبب وبحجج أمنية .

واعتبر الاشقر ان هذا العقاب ياتى في إطار حملة التضييق التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق النواب الفلسطينيين الاسرى لديها ، الذين يبلغ عددهم 22 نائبا اسيراً، حيث صعدت في الآونة الأخيرة من إصدار أحكام إدارية بحقهم وتمديد آخرين لفترات اعتقالية جديدة دون تهم او أدلة .