وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة صيادلة فلسطين تمنح مساعدات مالية من ايران والاردن لمتضرري الحرب

نشر بتاريخ: 27/12/2014 ( آخر تحديث: 27/12/2014 الساعة: 22:18 )
غزة- معا - نظمت نقابة صيادلة فلسطين في قطاع غزة اليوم السبت, احتفال لتكريم أهالي الشهداء الصيادلة ودعم وتعزيز صمود المتضررين من منتسبيها خلال العدوان الأخير على قطاع غزة 2014 تحت عنوان "بصموكم يستمر العطاء".

وحضر الاحتفال الذي كان بتبرع سخي من صيادلة جمهورية إيران الإسلامية ونقابة صيادلة الأردن, عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. محمود الزهار والنائب في المجلس التشريعي محمد شهاب, وعدد كبير من الصيادلة ووسائل الإعلام المحلية والعربية.

وتحدث د. محمود الزهار خلال كلمة له عن تاريخ القطاع الصحي وبدايات تأسيس الجمعية الطبية بما تحتضنه من تخصصات صحية مختلفة, ودورها في حمل هموم المهنة بداية من سعيها لإطلاق سراح الأطباء الأسرى ووقف الضريبة المضافة وتحسين الخدمات الطبية.

وأضح الزهار معاناة الصيالة على مر التاريخ ودورهم في حمل قضية وهم الوطن, مشدداً على أهمية تحرير كل فلسطين, وأن الانتصار لا يقاس بحجم الدمار بل يقاس بحجم الجرائم.

وأشار عضو المكتب السياسي لحركة حماس عن عطاء الفلسطينيين خلال الحرب ودعمهم للمقاومة, موضحاً أن المقاومة الفلسطينية ضربت نظرية الأمن الاسرائيلي في عناصره الأربعة.

وثمن الزهار دور النقابة في توفير المساعدات للقطاع الصيدلاني وتعزيز صمود العاملين فيه.

من جانبه, بين نقيب الصيادلة د. خليل أبو ليلة دور النقابة في توفير المساعدات المالية لمنتسبي النقابة المتضررين خلال العدوان الأخير على القطاع.
وأوضح أبو ليلة أعداد الصيدليات والمنازل المتضررة وآلية توزيع المساعدات النقدية عليهم, مترحما شهداء الصيدلة الأبرار.

وشكر أبو ليلة صيادلة جمهورية إيران الإسلامية ونقابة صيادلة الأردن على دعمهم وتبرعهم السخي لتعزيز ودعم القطاع الصيدلاني الفلسطيني, مثمنا دور اللجنة التحضيرية والعاملين على إنجاح هذا الاحتفال.

ووزعت النقابة في نهاية الاحتفال مساعدات مالية على أصحاب الصيدليات والبيوت المتضررة خلال العدوان الأخير على قطاع غزة, بالإضافة إلى تكريم عائلات الشهداء الصيادلة.