وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى فلسطين يناشد لإطلاق سراح الاسير المحرر ضمن الصفقة ابراهيم المصري

نشر بتاريخ: 28/12/2014 ( آخر تحديث: 28/12/2014 الساعة: 10:53 )
رام الله- معا - طالب مركز اسرى فلسطين للدراسات الراعي المصري التدخل العاجل من اجل اطلاق سراح الاسير ضمن صفقة وفاء الاحرار والذى اعيد اعتقاله مرة اخرى الاسير" ابراهيم يوسف المصري" سكان مدينة رام الله، خشية على حياته بعد تراجع وضعه الصحي.

وقال "رياض الاشقر" الناطق الإعلامي للمركز بان الاحتلال اعاد اعتقال الاسير" المصري" بتاريخ 18/6/2014، بعد اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال لمنزله بقرية شقبا غرب رام الله بصورة وحشية، بعد تفجير الأبواب وتكسير محتويات البيت وترويع العائلة"، علما بان زوجته حامل وتنتظر مولوداً بعد شهور، ويقبع حاليا في سجن ايشل .

واوضح بان الاسير "المصري" يعاني من ظروف صحية قاسية، ويشتكى من مشاكل في الرئتين والقصبات الهوائية وآلام بالظهر والرقبة ويحتاج الى عرض على طبيب مختص ، وعلاج مستمر، ولا توفر له ادارة السجن سوى المسكنات ، وقد تراجعت صحته في الاسابيع الاخيرة ، وهناك خشية من تردى وضعه الصحي بشكل كبير في حال لم يتوفر علاج مناسب له .

واشار الاشقر الى ان الاسير "المصري" هو اسير محرر افرج عنه ضمن صفقة وفاء الاحرار، بعد أن امضى 16 عاما في السجون من حكم بالسجن المؤبد مرتين اضافة الى 20 عاماً، وكان ملتزماً بالتوقيع الشهري لدى سلطات الاحتلال وبالإقامة الجبرية المفروضة عليه في عدم الخروج من مدينته رام الله، ولم يخلّ بأي بند من بنود الصفقة كما تدّعي سلطات الاحتلال، وهذا لم يشفع له لدى الاحتلال الذى اعاد اعتقاله دون أية تهمة .

وبين الاشقر بان الاحتلال اعاد اعتقال (75) من محرري صفقة وفاء الاحرار ، قام بإبعاد اربعة منهم الى غزة ، واطلق سراح (7) اخرين بعد امضوا مدد مختلفة في السجون، بينما لا يزال (64) منهم معتقلين لدى الاحتلال، واعاد الاحتلال الاحكام ل(19) اسير واسيرة منهم .

مشيرا الى ان من بين المعاد اعتقالهم (5) اسيرات محررات ، تم اطلاق سراح احداهن، بنيما لا تزال (4) اسيرات من الصفقة معتقلات وهن: الاسيرة المحررة "منى حسين قعدان" من جنين، و لا تزال موقوفة حتى اللحظة، والاسيرة المحررة " شيرين طارق العيساوى" من القدس، ولا تزال موقوفة ، والاسيرة المحررة " بشرى جمال الطويل" من البيرة ، وقد اعاد الاحتلال حكمها السابق 16 شهرا وكانت قد امضت منها 5 اشهر قبل اطلاق سراحها ضمن الصفقة، اضافة الى الاسيرة المحررة "هنيه ناصر" التي اعتقلت منذ ايام .