وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كميل يؤكد اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة المخاطر المتوقعة في الشتاء

نشر بتاريخ: 28/12/2014 ( آخر تحديث: 28/12/2014 الساعة: 14:07 )
طولكرم- معا - أكد محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة المخاطر المتوقعة خلال فصل الشتاء وذلك من خلال المتابعة مع الجهات المختصة وتنفيذ عدة زيارات ميدانية لمجاري الأودية التي تم تنظيفها وتوسيعها من قبل مديرة الأشغال العامة في طولكرم وبالتنسيق والتعاون مع الحكم المحلي والبلديات والمجالس المحلية.

وقال د. كميل خلال خلال لقائه وفداً من منظمة اوتشا والدفاع المدني وشؤون المحافظات وكافة مكونات غرفة الطوارئ في دار المحافظة إنه وبعد تلمس المخاطر المتوقعة خلال المنخفضات الجوية وبعد الاستفادة من التجربة الأليمة في عام 2013 والتي راح ضحيتها مواطنين نتيجة الفيضانات فقد سارعت اللجان المختصة في المحافظة وبالتعاون مع غرفة الطوارئ قبل أشهر من بداية فصل الشتاء حيث تم اتخاذ إجراءات وقائية شملت أولاً منع البناء في حرمة الواد وذلك بعدم إعطاء تراخيص لهذا الغرض.

وشدد د. كميل على وجود غرفة طوارئ مركزية للتعامل مع المخاطر المتوقعة خلال فصل الشتاء مقدماً التحية لكل مكوناتها من الدفاع المدني وبلدية طولكرم والبلديات والمجالس المحلية جميعاً والهلال الأحمر والشؤون الاجتماعية والأشغال العامة والفرق الطبية والصحية موضحاً أنه سيتم إضافة كافة المعلومات إلكترونياً من خلال الدفاع المدني حتى يتم الاستفادة من القضايا على مستوى الوطن.

من جانبه بين المقدم المهندس عمار سلامه مدير إدارة الكوارث في الدفاع المدني أن اللقاء مع المحافظ د. كميل وكافة مكونات غرفة الطوارئ يأتي بقصد التأكيد على الجاهزية لمواجهة المخاطر المتوقعة خلال فصل الشتاء، موضحاً أن طولكرم ومن خلال الإجراءات العملية على الأرض جاهزة لمواجهة أي خطر وذلك يعود لفاعلية العمل المشترك ما بين الجهات المختصة وعلى رأسها محافظة طولكرم.

يشار أن محافظة طولكرم ومن خلال اللجان المختصة عقدت عدداً من ورش العمل بمشاركة الدفاع المدني وكافة البلديات والجهات الشريكة لتحديد المخاطر المتوقعة خلال فصل الشتاء، فيما نفذ المحافظ د. كميل عدة زيارات ميدانية للإطلاع على عمل مديرية الأشغال العامة في تنظيف الأودية وتوسيعها بالإضافة لإصدار عدة قرارات بتوقيف عدد من المواطنين المخالفين لتعديهم على حرمة الاودية.