وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية - اطلاق مبادرة لمقاطعة منتجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 28/12/2014 ( آخر تحديث: 28/12/2014 الساعة: 16:58 )
قلقيلية - معا - اطلقت اليوم بلدية قلقيلية وجمعية حماية المستهلك مبادرة لمقاطعة منتجات المستوطنات بالشراكة مع جمعية المرابطات الخيرية من خلال قيام الاطفال الصم المنتسبين للجمعية برسم جدارية تعبر عن رفضهم لمنتجات المستوطنات ودعم المنتج الوطني برعاية محلات ابو خضر للدهانات والشركة العربية للدهانات.

وشارك في رسم الجدارية ممثل محافظة قلقيلية مدير عام المحافظة محمد خضر وعضو المجلس البلدي مجدي صبري ورئيس جمعية حماية المستهلك محمد داود ونائبة رئيسة جمعية المرابطات خيرية الشنطي ولينا شاور رئيس قسم المكتبة في بلدية قلقيلية.

واكد محمد خضر مدير عام المحافظة ان هذا النشاط يهدف الى تعزيز فكرة مقاطعة منتجات المستوطنات ودعم المنتج الوطني وهي رسالة من الاطفال الصم وتعبيرهم بالرسم وتأكيدا على دورهم الريادي في القضايا الوطنية ، وطالب خضر ان تكون المبادرات نابعة من الحس الشخصي والوطني لضرورة مقاطعة منتجات المستوطنات التي يذهب ريعها لالة الحرب الاسرائيلية التي تصادر الارض وتستهدف البشر والحجر وتريد القضاء على كل ما هو فلسطيني.

محمد داود رئيس جمعية حماية المستهلك اكد ان الجمعية وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وفعاليات المدينة تعمل وبجد لتعزيز فكرة المنتج الوطني ودعمه، ومقاطعة البضائع الاسرائيلية ومنتجات المستوطنات ، لتمكين الفلسطيني في ارضه وتقوية اقتصاد دولتنا الفلسطينية.

عضو المجلس البلدي مجدي صبري، اشاد بدور جمعية حماية المستهلك من خلال نشاطها ومبادراتها المختلفة بالعمل على نشر ثقافة تعزيز المنتج الوطني مقاطعة منتجات المستوطنات وتعزيز اقتصادنا الوطني ، مؤكدا على دور البلدية كمؤسسة ريادية في المجتمع المحلي على دعم المبادرات البناءة والهادفة في المجتمع.

من جهتها شكرت نائبة رئيس جمعية المرابطات خيرية الشنطي المؤسسات والفعاليات لإطلاق هذه المبادرة وإتاحة المجال لفئة الصم الذي من الله عليهم ووهبهم قوة الشخصية وروح المبادرة والعطاء لتعويضهم عن فقدانهم لسمعهم مؤكدة انها فرصة ليعبروا عن حسهم الوطني والدعوة لدعم المنتج المحلي ومقاطعة البضائع الاسرائيلية ومنتجات المستوطنات.

واحتوت الجدارية والتي رسمت على احد اسوار الجمعية رسومات وطنية تعبيرية عن مقاطعة منتجات المستوطنات وتعزيز المنتج المحلي.