وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدا رفح يدعو للإسراع في رفع الحصار و إعادة الأعمار

نشر بتاريخ: 29/12/2014 ( آخر تحديث: 29/12/2014 الساعة: 11:15 )
غزة- معا-أكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا على ضرورة العمل في الاسراع في فك الحصار عن قطاع غزة و تسريع العمل في إعادة إعمار ما خلفه العدوان في حربه على غزة .
وجاء ذلك على لسان أمين سر فدا برفح فواز النمس و خلال المشاركة في اليوم الوطني الذي دعت إليه القوى الوطنية و الاسلامية في وقفة في ميدان النجمة وسط محافظة رفح .
و أكد النمس على أن تحديات ما بعد العدوان كثيرة، وأولى هذه التحديات وبدايتها إعادة الإعمار لما دمرته الحرب الهمجية الإسرائيلية، وبوابة الإعمار فتح المعابر وفك الحصار، والوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام البغيض هي الطريق لتحقيق ذلك.

وحمل النمس إسرائيل المسؤولية عن تأخر الإعمار، وكذلك الأمم المتحدة بوضعها خطة سيري التي تفرض شروطاً ظالمة وبالآليات التي وضعتها، حيث تبقي الحصار وتعرقل سرعة إعادة الإعمار، الأمر الذي يتطلب إجراء مراجعة لبنودها وتعديلها لجهة تحميل الاحتلال المسؤولية ورفض شروطه الظالمة، والعمل على فتح المعابر وفك الحصار لنتمكن من التسريع بإعادة بناء ما هدمه الاحتلال ,وطالب الدول العربية والمانحين في مؤتمر الإعمار، بالإيفاء بالتزاماتهم والتسريع بإرسال الأموال لإعادة الإعمار، فالآلاف من المشردين والنازحين والمهدمة بيوتهم ينتظرون الوقوف لجانبهم.

كما طالب النمس باتخاذ الإجراءات اللازمة بما يضمن مواصلة اعمار ما دمره الاحتلال وعزل هذه القضية عن الاجواء الانقسامية داعيا حكومة التوافق لتحمل مسئولياتها وحل قضايا الموظفين وإعادة الحياة الطبيعية للشعب الفلسطيني.