وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يفتتح ندوة قانونية نظمها التوجيه السياسي

نشر بتاريخ: 29/12/2014 ( آخر تحديث: 29/12/2014 الساعة: 11:35 )
نابلس- معا - افتتح محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب ندوة قانونية نظمهتا هيئة التوجيه السياسي والوطني بعنوان الضوابط القانونيه لعدد من ضباط وافراد من المؤسسه الامنيه لعمل الضابطة العدليه في الاجهزه الامنيه بحضورالعميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس ورئيس النيابه العسكريه بنابلس السيد يوسف ازريق المحاضر في هذه الندوة، والمقدم كمال دويكات منسق العلاقات العام للمؤسسه الامنيه وكادرالتوجيه السياسي بنابلس.

وأكد المحافظ على أهمية التوجيه السياسي و دوره الفعال بالتوعيه والتثقيف لرجل الامن لرفع كفاءته وتحسين ادائه وشدد على ضرورة الانضباط باطار القانون والمحافظة والارتقاء بالاداء والسلوك في أداء المهمات خاصة في ظل التواصل والاحتكاك المباشر بالمجتمع.

واشار الى أهمية الاستيعاب والاستجابة للمهارات التي سيتم التدرب عليها خلال الندوة لأن المحاضرات والدورات والتدريب إن لم يكن هناك استجابة لها داخل الوظيفة فلا داعي لها.
|310336|
وفي السياق ذاته، ركز المحافظ على أهمية الرسالة المراد توصيلها والتي ترتكز على ثلاثة مقومات وأسس وهي الموضوع والفئة المستهدفة والاهداف المرجوة من هذه اللقاءات والندوات، خاصة أن هنالك بعض الاجراءات الضرورية تحتاج لفهم عميق لطبيعة العمل الذي له علاقة بالتواصل مع المجتمع سواء كانوا ضباطا أو افرادا أو مدنيين.

وكان العميد ابو ربيع قد اكد بكلمه له ان لا تطور لاي مجتمع ولا بناء دون قانون وان غيابه يعني الدماروالفساد فعلينا التمسك بالقانون واحترامه وتعميم سيادته على الجميع خلال توفير الامن والاستقرار ولابد من ملازمة الوعي الامني مع الثقافه والفهم القانوني.

وركز على تكامل دور العمل الميداني الامني وعلى أهمية العلاقة مع القضاء العسكري لفهم دور النيابة العسكرية.

ومن ثم حاضر رئيس النيابة متحدثا عن دور الضابطة العدليه في انفاذ القانون وعن حالات القبض والتفتيش وتطرق لاقسام الضابطة العدليه وضوابط استخدام وة في تنفيذ اوامر الصادرة في القبض عن الدوائر القضائية.

وركز على دور الضابطة العدليه في تلقي الشكاوي ومتابعتها وعن دور القضاء العسكري في تطبيق القانون.

وفي نهاية اللقاء شكر العميد ابو ربيع كل من عطوفة المحافظ على رعايته للندوة وعلى توجيهاته ورئيس النيابه العسكريه على شرحه الوافي والمفيد وقال للضباط المشاركون بالندوة ان انضباطكم والتزامكم هو اساسي وجوهري لتحقيق الانجازات وتوفير الامن وفق القانون.