وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في نادي اهلي قلقيلية " ورشة بعنوان التهيئة للعمل "

نشر بتاريخ: 29/12/2014 ( آخر تحديث: 29/12/2014 الساعة: 15:23 )
قلقيلية – معا - خالد عرباس- قام مركز مصادر التنمية الشبابية في نادي أهلي قلقيلية بتنفيذ ورشة بعنوان التهيئة للعمل من اجل تحضير الخريجين الجامعيين والمتوقع تخرجهم للتساؤلات التي تسبق التقديم لأي مجال عملي ، وجاءت هذه الورشة ضمن اتفاقية المشروع الموقعة ما بين إدارة النادي الأهلي ومؤسسة(IREX) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID) .

والتي تشمل تنفيذ العديد من النشاطات للشباب ضمن الفئة العمرية من 14 ولغاية 29سنة لتدريبهم وتنمية قدراتهم ومواهبهم في مجالات متعددة منها برامج الحاسوب والصحافة والإعلام وبرامج تعزيز قدرات الشباب في مجال القيادة من خلال العمل، ودعم المبادرات الشبابية المميزة التي تهدف لخدمة المجتمع المحلي. وبناء شراكات تمكن الشباب من الحصول على أفضل الفرص التعليمية والقيادية التي تلبي تطلعاتهم وآمالهم.

ونظمت الفعالية ( التهيئة للعمل ) للشباب من الفئة العمرية ( 14 -29) عام والتي عقدت في جمعية التجمع الشبابي / عزون يوم السبت الموافق 27/12/2014 , حضرها 17 طالبا خريجاّ وطلبة سنة رابعة جامعة .

حاضر في الورشة المدربين في مركز مصادر التنمية الشبابي / أهلي قلقيلية أنسام أبو هنية وحلمي قويدر , تخلل الورشة كيفية كتابة السيرة الذاتية ومهارة تقديم الذات في مقابلات العمل ومواضيع أخرى تهم الخريج الذي ينوي الدخول في سوق العمل . وسيتبع هذه الورشة يوم أخر بنفس العنوان في جامعة القدس المفتوحة يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 30+31/12/2014 في نادي قلقيلية الأهلي .

يذكر أن النشاطات جميعها تندرج ضمن خطة عمل مركز مصادر التنمية الشبابي في النادي الأهلي عبر مشروع الشراكة مع الشباب لإبراز النشاطات المجتمعية وإبراز دور النادي الأهلي المجتمعية. و من اجل تعزيز روح المبادرة للشباب وتثقيفهم وتوعيتهم لكي يكون جاهزا للعمل.