وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

داخلية غزة تنظم مسيرا عسكريا بذكرى شهداء "معركة الفرقان"

نشر بتاريخ: 29/12/2014 ( آخر تحديث: 29/12/2014 الساعة: 19:24 )
غزة- معا - نظمت وزارة الداخلية في غزة مسيراً عسكرياً وطنياً صباح اليوم الأثنين ضمن فعاليات إحياء ذكرى شهداء معركة "الفرقان" السنوية السادسة وعلى رأسهم الشهيد الوزير سعيد صيام.

وشارك في المسير العسكري نحو 1000 ضابط وضابط صف من منتسبي دورة الضباط 27 وبعض الدورات الأخرى التي تشرف على تدريبها المديرية العامة للتدريب.

وحضر مراسم إحياء ذكرى شهداء معركة "الفرقان" رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر ووكيل وزارة الداخلية كامل أبو ماضي وعدد من قيادة وأركان وزارة الداخلية وفصائل العمل الوطني. |310392|

وأكد بحر على أن المحاولات اليائسة لتركيع الشعب الفلسطيني وكسر إرادته وإفشال الحكومة الفلسطينية ستبوء بالفشل الذريع، وقال: إن "وزارة الداخلية نهضت وارتقت من تحت الركام رغم تعرض مقراتها لاستهدافٍ مباشر في الضربة الجوية الأولى لحرب الفرقان عام 2008".

وذكر بحر "أن الداخلية قدَّمت خيرة قادتها وعلى رأسهم وزير الداخلية الشهيد سعيد صيام وتحملت عبئا كبيراً إبان هذه الحرب الضروس والحروب التي تبعتها ".

وبدوره قال وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني كامل أبو ماضي: "إن وزارة الداخلية والأمن الوطني قدّمت نموذجاً فريداً في التمسك بثوابت الشعب الفلسطيني وحماية المقاومة، لذلك كان استهداف الاحتلال لمقراتها في الضربة الجوية الأولى بحرب "الفرقان".

وأشار أبو ماضي إلى أن حرب "الفرقان" كانت ظاهرة جديدة للتضحية في التاريخ المعاصر حيث كانت الدفعة الأولى من الشهداء من أبناء الشرطة والأجهزة الأمنية وعلى رأسهم وزير الداخلية وقائد الشرطة وقيادات الأجهزة الأمنية.

واستنكر وكيل وزارة الداخلية استمرار الحصار على قطاع غزة، في حين أن الشعب الفلسطيني وخاصة في غزة يُحاصر لأنه اختار قيادته التي تحافظ على الثوابت.

يذكر أن وزارة الداخلية والأمن الوطني قدمت أكثر من 350 شهيداً من كوادر أجهزتها الأمنية خلال معركة "الفرقان" عام 2008/2009م على رأسهم وزير الداخلية سعيد صيام واللواء توفيق جبر والعقيد إسماعيل الجعبري. |310391|