وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دلاسال بيت لحم يحل ضيفا على الناصرة وشفاعمرو في يوم سلوي

نشر بتاريخ: 29/12/2014 ( آخر تحديث: 29/12/2014 الساعة: 18:06 )
بيت لحم - معا : عادت فرق نادي دلاسال بيت لحم من الناصرة أمس بعد استضافته من قبل فريق الاورثوذكسي الناصري - الذي يربط بينهما علاقة وطيدة و مميزة - محققة نتائج جيدة تكللت بتبادل الخبرات والروح الرياضية العالية والمنافسة الشريفة وجاءت هذه الزيارة بهدف تفعيل الفرق المساندة والفريق النسوي ضمن مباريات ودية أقيمت على ملعب الاورثوذكسي و ملعب شفا عمرو ،حيث استقبل الوفد ادارة النادي ممثلة برئيسها الياس لبّس مرحبا بالنادي الدلاسالي و مؤكدا على العلاقة المميزة التي تربط بينهما مشيرا الى حتمية وضرورة تكرار هذا التواصل من فترة لاخرى لتعزيز المشاركات و الرابط بين الناديين من جانب وبين لاعبي الفرق من جانب اخر. و كان لحضور مسؤول السلة في منطقة الشمال زاهي برانسي اضافة مميزة و نوعية من خلالها قدم العديد من التسهيلات و المقترحات الرياضية التي تخدم فرق النادي.

جاءت المباريات على النحو الاتي: المباراة الاولى ، أشبال ( مواليد 2000) ، جاءت المباراة قوية وعالية المستوى خاصة انهما يضمان لاعبين مميزين و لهما مستقبل مشرق في كرة السلة الفلسطينية،ولعب الفريقان باسلوب الدفاع الضاغط طيلة الارباع الأربعة وسط تألق هجومي واضح تألق فيه اللاعب أمير مطر و باتريك ميكيل و شربل نصار و يزن زاهدة اضافة الى باقي الكتيبة الدلاسالية الذين حسموا المباراة لصالحهم في آخر دقائق في الربع الرابع من خلال توجيهات المدرّب الخلوق غسّان نسطاس بنتيجة 57-51.
|310417|
المباراة الثانية ( ناشئين مواليد 1998) ، جاءت المباراة قوية جدا في البداية ومتكافئة من الطرفين الى أن عامل الخبرة والتكتيك العالي واللياقة البدنية للفريق الناصري أنهى المباراة لمصلحته بنتيجة 67-56.تألق من دلاسال بيت لحم اللاعب شارلي مرة و مازن صليبي و ايلي زرزر و طارق عصفورة و أمير أبو عياش.

المباراة الثالثة ( الفريق النسوي ) ، كانت مباراة نارية في بدايتها وسط تألق دفاعي واضح للفريق الدالسالي، فتقدم التلحمي على نظيره الناصري في ثمانية نقاط في نهاية الشوط الأول، فيما عاد الفريق الناصري الى جو المباراة في الربع الرابع مستغلا خروج دينمو الفريق اللاعبة نتاشا بابون بسبب الاصابة حاسما المباراة لصالحه في الدقائق الأخيرة بنتيجة 45-40. تألقت اللاعبة ديزي جقمان و سرينا قراعة و دورين الجعار و زين أسمري وغاب عن الفريق المخضرمة شيرين نيسان و اللاعبة أمجاد مصلح و اللاعبة ديما وهبة بسبب الاعياد وتعثر اصدار التصاريح.

المباراة الرابعة ( الفريق النسوي )، استضافت ادارة نادي سبورتاج شفا عمرو ممثلة بأيمن الأشقر الفريق النسوي الدالسالي مرحبا بالمشاركة الاولى في أحضانها وعلى أرضها داعية الى الاستمرار في التواصل من أجل المشاركات و توطيد العلاقات بين الناديين. وجاءت المباراة قوية جدا وغير متوقعة ، ففريق شفاعمروفريق متكامل وجاهز في جميع المعايير لما يملكه من مفاتيح التصويب واللياقة البدنية واللعب المنظّم اضافة الى السرعة، حيث أنهى الشوط الأول لمصلحته بفارق 16 نقطة.
|310418|
الا أن تعليمات مدرب الفريق توفيق رفيدي من خلال السيطرة على مفاتيح اللعب و صحوة اللاعبات و تألق صانعة الألعاب ديزي جقمان و اختراقات نتاشا بابون و تألق اللاعبة مارلين البندك وهبة ربيع و جين الساحوري و الروح القتالية العالية أعادت الفريق الى جو المباراة في الربع الثالث و الرابع لترتفع وتيرة المباراة أكثر فأكثر لتصبح سلّة في سلّة، لكن كان للتركيز وتطبيق اللاعبات لخطة اللعب الكلمة الفصل في حسم المباراة بنتيجة 58- 52.

- شذرات: بعد انهاء المباريات كانت هناك تبادل للهدايا الرمزية بين الادارات تخللها حفل غذاء وسط كلمة شكر من ادارة نادي دلاسال ألقاها جوني خانو نائب رئيس النادي و جورج أبو ردينة و يوسف زيت والدكتور عمار أبو ردينة محمّلين باطيب التهاني الميلادية لنادي الاورثوذكسي من رئيس نادي دلاسال بيت لحم ميشيل زرزر و الرئيس الفخري جورج النبر اللذين باركوا هذه المشاركة من خلال تقديم الدعم المادي و المعنوي .

وأكدوا فيها على استضافة الفريق الاورثوذكسي و فريق شفاعمرو في بطولة دالاسالية للفرق المساندة والفرق النسوية في أحضان الفريق التلحمي في الأشهر القليلة المقبلة كما و ثمّنوا دور زاهي برانسي في هذه الاستضافة.

وأكد المشرف الرياضي للنادي و المدرب الخلوق غسان نسطاس أن فرق النادي مثّلت مستوى سلويا حقيقيا و مميزا في هذه المشاركة نابع من أخلاق رياضية و انتماء عال وهذا دفعنا للتأكيد على اطلاق بطولة لهذه الفئات على ملاعبنا في الأشهر القليلة القادمة.

وزاد على ذلك أن هناك مستوى عال تتمتع فيه فرق الشمال نستطيع الاستفادة منها وكسب الخبرة ، فالفرق النسوية و الفرق الناشئة قوية جدا ولم نتوقع تحقيق هذا الانجاز ، حيث أشاد بمستوى شبابنا و اعتبر قدوم المدرب توفيق رفيدي الى جانبه اضافة نوعية على النادي.