وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البطريرك طوال يترأس الاحتفال بعيد العائلة المقدسة في رام الله

نشر بتاريخ: 29/12/2014 ( آخر تحديث: 29/12/2014 الساعة: 20:41 )
رام الله- معا - ترأس غبطة البطريرك فؤاد طوال بطريرك القدس للاتين، القداس الاحتفالي بعيد العائلة المقدسة، وذلك في كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله، وبمعاونة راعي الكنيسة الأب ابراهيم شوملي ومساعده الأب ليئاندرو والأمين العام للبطريركية اللاتينية الأب جورج أيوب والاكليريكي سلام حداد وراهبات الوردية وراهبات القديس يوسف وبحضور رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد وجمع غفير من المؤمنين.

ورحب الأب ابراهيم شوملي في بداية القداس، بغبطة البطريرك، شاكراً اياه على حضوره ومشاركته أبناء الكنيسة في احتفالهم بعيد كنيستهم، عيد العائلة المقدسة.

وفي عظته، تطرق البطريرك فؤاد طوال الى نتائج سينودوس العائلة والسينودوس الخاص بالشرق الأوسط والتي عقدت مؤخراً في روما ببركة ومشاركة من قداسة البابا فرنسيس، لافتاً الى أنه جرى نقاش العديد من المواضيع الهامة التي تخص العائلة المسيحية والمسيحيين، خاصة العائلات المسيحية في الشرق الأوسط.
|310449|
ودعا البطريرك صبّاح المسيحيين في الشرق الى الصمود ومواجهة الصعوبات وقال:"رسالتنا الى الانسان المسيحي أن يتمسك بالايمان وقت الصعاب".

وشدد البطريرك في عظته على ضرورة ان تقتضي العائلة المسيحية بالعائلة المقدسة، مطالباً جميع العائلات بالاهتمام بالتنشئة المسيحية لابنائهم والمواظبة على الصلاة. وتابع: أن العلامة الناقصة في مجتمعنا وعائلاتنا هي المحبة وأن نشعر بهموم بعضنا البعض.
|310448|
وقام البطريرك بتوزيع شهادات ومنح البركة للأزواج التي تحتفل باليوبيل. وعقب القداس الاحتفالي، أقامت الكنيسة مأدبة غداء على شرف البطريرك طوال وبمشاركة رئيس البلدية وأعضاء المجلس الرعوي وممثلين عن فعاليات الكنيسة.