وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع قدسنا يطلق دورة "أدارة الأحداث الرياضية"

نشر بتاريخ: 30/12/2014 ( آخر تحديث: 30/12/2014 الساعة: 15:19 )
القدس- معا : أعلن تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية عن أجندته لعام المقبل 2015 والتي ستكون زاخرة بالعمل الرياضي المقدسي من ناحية تطوير أداء الاتحادات ورؤسائها وأعضاء مجالس أداراتها، والعمل على تأهيل مجموعات جدد من الحكام والمدربين والأعلاميين كما في الأعوام الماضية، حيث سيكون هذا العام 2015 هو عام العمل المقدسي .

وأشار بيان التجمع انه نتيجة لتهميش دور المؤسسات والاتحادات المقدسية رسميا سيكون هناك أجندة عمل موسعة لهذه الشريحة المقدسية العريضة، التي عملت لعقود طويلة بصفة متطوعين ، ومنهم الكثير من دفع من جيبه الخاص لتطوير رياضته وأتحاده والحفاظ على الجسم الرياضي الفلسطيني في مدينة القدس زمن الاحتلال الاسرائيلي، وحاليا تعاني الرياضة المقدسية التغييب والتهميش الرسمي .

وسوف تكون باكورة الدورات الرياضية للعام 2015 دورة "أدارة الأحداث الرياضية"، التي سيحاضر فيها المحاضر الأكاديمي منتصر ادكيدك وتشمل الدورة عناوين رئيسة وبارزة تهم الاتحادات الرياضية والمؤسسات الشبابية المقدسية لعل من أبرزها: الدافعية، الجاهزية، أدارة الأحداث الرياضية، أدارة المخاطر، تنظيم مسابقات رياضية.

دورة أسعاف أولي وأصابات الملاعب
كما سيقام في مطلع شباط القادم دورة أسعاف أولي وأصابة كلاعب ينظمها التجمع بالتعاون والشراكة مع جمعية المسعفين العرب، حيث سيتم تحديد مكان أقامة هذه الدورة بما يتناسب مع المشاركين فيها.

ويشار الى ان هذه الدورة والدورات التي سبقتها سواء الاعلام الرياضي أو حكام كرة السلة أو غيرها من الرياضات الأخرى تأتي ضمن برنامج تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية بالعمل على تطوير أداء المدربين والحكام والأداريين المقدسيين، من خلال الدورات المتقدمة التي يشرف عليها أبرز المدربين والمحاضرين الفلسطينيين، نتيجة لعدم وجود دورات مماثلة ترقى بالمدربين والحكام والأداريين.

ويشار الى ان دورة "أدارة الأحداث الرياضية" ستقام في القاعة المجهزة في جمعية برج اللقلق، وسوف يتم التسجيل للألتحاق بهذه الدورة ودورة الأسعاف الأولي في مقر تجمع قدسنا الكائن بالقدس شارع الحريري.