وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يونس محمود يقود العراق في كأس آسيا

نشر بتاريخ: 30/12/2014 ( آخر تحديث: 30/12/2014 الساعة: 20:17 )
بغداد - معا : أعلن راضي شنيشل مدرب منتخب العراق عن ضم المهاجم يونس محمود ضمن التشكيلة النهائية التي تشارك في نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وكان يونس البالغ من العمر 31 عاما سجل هدف الفوز لصالح العراق في نهائي كأس آسيا 2007 أمام السعودية، وقد خاض أكثر من 130 مباراة دولية، حيث سيشارك مع أسود الرافدين على الرغم من أنه لا يلعب في أي نادي خلال الفترة الحالية منذ رحيله عن نادي الأهلي السعودي في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.

ويأمل شنيشل أن يوفر وجود يونس خبرة إضافية في منتخب العراق الذي يعتمد على مجموعة من اللاعبين الشباب، حيث تضم التشكيلة أيضا ياسر قاسم لاعب وسط سويندون تاون الإنكليزي وجاستن ميرام مهاجم كولومبوس كرو، وصانع الألعاب البالغ من العمر 18 عاما همام طارق.

وسيخوض المنتخب العراقي مباراته الودية الأخيرة قبل كأس آسيا أمام إيران يوم 4 كانون الثاني/يناير، قبل خوض المباراة الأولى في النهائيات أمام الأردن يوم 12 كانون الثاني ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا اليابان حاملة اللقب وفلسطين.

التشكيلة:
جلال حسن (أربيل)، محمد حامد (الشرطة)، علي ياسين (نفط الجنوب)، أحمد إبراهيم (عجمان، الإمارات)، علي بهجت (الشرطة)، علي فايز (أربيل)، سلاح شاكر (الشرطة)، وليد سالم (الشرطة)، سميح سعيد (أمانة بغداد)، علي عدنان ريزيسبور، تركيا)، ضرغام إسماعيل (الشرطة)، أحمد ياسين (اوريبرو، السويد)، أمجد كلف (الشرطة)، علي حسني (الميناء)، همام طارق (الظفرة، الإمارات)، ياسر قاسم (سويندون تاون، إنكلترا)، سعد عبدالأمير (أربيل)، مهدي كامل (الشرطة)، أسامة رشيد (الفينس بويز، هولندا) يونس محمود، علاء عبد الزهرة (الشرطة)، جستن ميرام (كولومبوس كرو، الولايات المتحدة)، مروان حسين (الشرطة).