وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الشابات المسيحية بالقدس تنفذ سلسة من التدريبات للشباب

نشر بتاريخ: 30/12/2014 ( آخر تحديث: 30/12/2014 الساعة: 20:57 )
القدس- معا- انهت جمعية الشابات المسيحية مع نهاية الفصل الدراسي الأول للمدارس سلسلة من التدريبات التي تم تنفيذها من خلال مشروع المواطنة الديمقراطية.

حيث ضمت التدريبات مناطق مثل: العيساوية، البلدة القديمة، الشيخ جراح ومجموعة الجمعية التي تنحدر من جميع ضواحي القدس.

وقد استفاد حوالي 120 طالب وطالبة من تدريبات في مواضيع : مواضيع مثل: القيادة، التطوع والمشاركة المدنية، النوع الاجتماعي، مهارات الاتصال والتواصل،مهارات المفاوضة، حقوق الانسان، الحقوق والواجبات، الذات وكيفية اقامة حملة.

وتوجت التدريبات تدريب مدربين اقيم في تشرين اول وكانون ثاني لعام 2014 في جمعية الشابات المسيحية بالقدس ل30 شاب وصبية مختارين من المجموعات المذكورة أعلاه والذي كان الهدف منه الخروج بعدد من المدربين الشباب القادرين على المشاركة المجتمعية ونقل المعلومات الى اقرانهم من شاب لشاب.

وتم تدريب الشباب بطريق غير تقليدية منها المجموعات التفكيرية، الرسم، الدراما، لعب الأدوار، المناظرات وغيرها. وايضا تم عمل عدد اللقاءات في المدارس وفي الجمعية كان الهدف منها التشجيع على استهلاك المنتجات الوطنية من قبل الشباب.

يذكر ان جمعية الشابات المسيحية تهدف الى الى تمكين الشباب، خاصة الشابات، من المشاركة في الحياة المدنية والمساهمة في بناء مجتمع ديمقراطي حر من خلال عقد دورات قيادية للشباب، وخلق برامج تبادل، وبرامج رياضية وثقافية بالاضافة الى تطوير برامج عضوية للشباب بالتركيز على الشابات الصغار.