وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى شارك والدفاع المدني ينظمان دورة حول السلامة المنزلية

نشر بتاريخ: 30/12/2014 ( آخر تحديث: 30/12/2014 الساعة: 23:58 )
نابلس - معا - نظم منتدى شارك الشبابي فرع نابلس والدفاع المدني الفلسطيني دورة عن السلامة المنزلية والنصائح في كيفية التعامل مع المخاطر والمحافظة على المواطنين وسلامتهم لما لها من دور مهم في حياة المواطن حرصاً من حدوث الكوارث.

وافتتحت الدورة بحضور ممثلين عن الدفاع المدني مدير مركز دفاع مدني - بلاطة ونائب المدير والمدرب محمود الحلبي، وبدوره رحب الحلبي بالجميع ، وانطلق بمقدمة موجزة عن دور الدفاع المدني وأهم الاعمال التي يقوم بها تجاه المواطنين ، حيث تتمحور الدورة حول مواضيع مهمة ، مثل علوم الدفاع المدني والتعرف على كيفية استخدام الاطفائية اليدوية وكيفيه الانقاذ ومراحله ، وسيتم في نهاية التدريب تنظيم يوم عملي بهدف تطبيق المادة النظرية على ارض الواقع.

واشارت ديانا الخراز منسقة منتدى شارك الشبابي في مدينة نابلس ان أكثر من 20 طالبة وطالبة التحقوا في الدورة من جامعة النجاح الوطنية وجامعة القدس المفتوحة فرع نابلس وان مثل هذه الدورات يستفيد الطلاب منها على المستويين الشخصي و المهني عند انهائهم الدورة و تخرجهم.

وقالت: الخراز ان مشروع تميز احد اهدافه منح الطلبة بعض تجارب متعددة، واحدى هذه التجارب العملية التعايش مع الدفاع المدني والتي سبقها الشهر الماضي التعايش مع الأمن الوطني في النويعمة.