وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجريح عوض لمعا: الجيش اطلق الرصاص علينا بهدف قتلنا

نشر بتاريخ: 30/12/2014 ( آخر تحديث: 31/12/2014 الساعة: 08:01 )
الخليل - معا - قال الجريج عايش خالد صبري عوض (19 عاما)، بان جيش الاحتلال حينما اطلق الرصاص عليه وعلى صديقه محمد إبراهيم صبري عوض (17 عاما) امس كان بهدف قتلهما، حاصة وان المنطقة التي كانت هادئة ولا توجد أية أحداث.

وأضاف في حديثه مع مراسل معا في الخليل:" كنت اقود سيارة باتجاه البلدة، عائداً الى منزلي، وبعد ان عبرنا الحاجز العسكري المقام على مدخل البلدة، فجاة أطلق جنود الاجتلال الرصاص باتجاهنا من برج المراقبة، وكذلك قام جنود آخرون باطلاق الرصاص من على الأرض باتجاهنا فأصبت برصاصة وأصيب صديقي محمد".
|310630|
وقال الجريح عايش عوض:" كان الوضع طبيعياً وشاهدت سيارتين تعبران من امام الحاجز العسكري، وعبرت أنا بسيارتي، لكن الجنود كانوا يريدون قتلنا، واطلقوا الرصاص باتجاهنا فأصبت برصاصة في فخذي الأيمن واصيب صديقي برساسة في رأسه، وواصلت قيادة السيارة، ولا أدري كم قدتها لكني توقفت بعد فترة، وصعد مواطن الى جانبي وقاد السيارة بنا الى المركز الطبي في البلدة، ومن ثم تم نقلنا الى المستشفى الاهلي بمدينة الخليل".

مصادر أمنية فلسطينة، ذكرت بان قوات الاحتلال الاسرائيلي، قد طالبت رفع البصمات عن السيارة التي اطلقت عليها الرصاص وفحصها، فكان الجواب من الجانب الفلسطيني:" بأن المنطقة تحت سيطرتكم، ولكننا نريد منكم تفسيراً لما حدث".
|310632|

وقال الطبيبان ماهر حساسنة ومالك غوير واللذين عالجا الجريحين في طوارئ المستشفى الاهلي، بأن الجريح محمد عوض تم تحويله الى قسم العناية المكثفة في المستشفى لخطورة حالته الصحية، حيث يعاني من تهتك كامل بعظام الجمجمة والانسجة الداخلية، مع وجود نزيف متعدد داخل طبقات الدماغ، وذلك بسب دخول وخروج طلق ناري من الجهة اليمنى للرأس.

واضاف الطبيبان:" وضع المريض حرج جداً ولا يزال تحت أجهزة التنفس الاصطناعي، وتحت المراقبة الحثيثة والعلاج، أما الجريح عايش عوض، فقد اصيب برصاصة في المنطقة العلوية من الفخذ الايمن ووضعه الصحي مستقر واصابته بين متوسطة وطفيفة، وسيتم إجراء تدخل جراحي لاستخراج الرصاصة من داخل جسمه، ووضعه مطمئن".
|310633|