وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمم المتحدة تقر بيوم "الغفران" كعيد رسمي في المنظمة الأممية

نشر بتاريخ: 31/12/2014 ( آخر تحديث: 31/12/2014 الساعة: 08:04 )
القدس - معا- اعتمدت اللجنة الخامسة التابعة للجمعية العامة المعنية بالشؤون الإدارية وشؤون الميزانية، قرارا دون تصويت عليه يقضي باعتبار يوم "كيبور" (يوم الغفران)، عيدا رسميا في الأمم المتحدة.

وأعرب المندوب الإسرائيلي في اللجنة الخامسة عن شكره لمرونة أعضاء الأمم المتحدة في هذا الصدد، وقال: " لم تكن هذه المهمة بالسهلة، ولكنها أتت نتيجة لجهود هذه اللجنة حيث أصبحت الأمم المتحدة أكثر تنوعا وشمولا وتسامحا. يود وفدي أن يشكر الدول الأعضاء الاثنتين والثلاثين التي ائتلفت للاعتراف بيوم كيبور كعيد رسمي. وهذه الدول تمثل أكثر من تسعمائة مليون شخص من كافة المناطق الجغرافية. لقد طرحنا معا رسالة التصالح والرحمة في يوم كيبور، وهي قيم عالمية مشتركة من قبل جميع الأشخاص وكافة الأديان والمعتقدات. وهذا مهم للمعتنقين للديانة اليهودية الذين يعيشون في مئة وعشرين من الدول الأعضاء، بالإضافة إلى أكبر مجموعة يهودية تعيش هنا في نيويورك." بحسب ما ذكرت اذاعة الامم المتحدة.

ووفقا للقرار يتم الاعتراف بيوم "الغفران" كعطلة رسمية محلية في الأمم المتحدة، بالإضافة إلى الاعتراف بأهمية يوم فيساك، ويوم ديوالي، ويوم جوربوراب وعيد الميلاد الأرثوذكسي.