وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الرجوب و"اليونيسيف" يوقعان اتفاقية تتضمن تطوير قطاع الطلائع

نشر بتاريخ: 31/12/2014 ( آخر تحديث: 31/12/2014 الساعة: 13:29 )
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: وقع اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اتفاقية تعاون مع "اليونيسيف" صباح اليوم، في مقر المجلس الاعلى، وتستهدف الفئة العمرية من سن: 10 ولغاية 18 عاما.

ووقع الاتفاقية عن "اليونيسيف" "جون كنوجي"، ممثل اليونيسيف في فلسطين، بحضور ميسون عبيدي، مسؤولة برنامج الطلائع والشباب في فلسطين.
ورحب اللواء جبريل الرجوب في مستهل اللقاء بممثلي "اليونيسيف"، وثمن جهودهم في الشق المتعلق بالتفاعل مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة.
واوضح انه يعتزم الاعلان، بشكل رسمي، عن فصل قطاعي: الشباب عن الرياضة، اعتبارا من العام 2015، بحيث تتمحور مسؤولية المجلس في القطاع الشبابي وكل ما يتفرع عنه، في حين تتولى اللجنة الاولمبية المسؤولية المباشرة والتامة عن قطاع الرياضة.

وتضمنت الاتفاقية، التي ستكون على مدار عامين، اعتبارا من العام الجاري 2015 ولغاية 2016 على برامج، تشتمل على تحسين مهارات روح المبادرة لدى الطلائع والمشاركة المدنية.

ومن المفترض ان تستهدف هذه البرامج 60 الف طليعي، وسوف يتم تنفيذها في المدارس ومؤسسات المجتمع المدني، بانشاء مختبرات للعلوم في المدارس، على ان يصل عددها الى 40 مختبراً في كل من: الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتشتمل الاتفاقية، ايضا، على تعزيز وبناء قدرات الشركاء الوطنيين والمحليين وتطوير خدمة المهارات وادوات القياس لضمان جودة وفعالية البرامج، وتعزيز المشاركة المدنية للطلائع ودعم خطة العمل التشغيلية للمعايير الدنيا للمراكز والاندية الصديقة للطلائع.

يذكر في هذا الصدد انه سيتم بناء منصة لما لا يقل عن ثلاثمائة متطوع، بالشراكة مع "اليونيسيف" ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة تحت مظلة المجلس الاعلى للشباب والرياضة.