وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحكمة الإسرائيلية العليا تصادق على هدم منازل اربعة شهداء مقدسيين

نشر بتاريخ: 31/12/2014 ( آخر تحديث: 01/01/2015 الساعة: 07:39 )
القدس- معا- صادقت المحكمة الإسرائيلية العليا على قرارات هدم منازل 4 شهداء مقدسيين، بتهمة ارتكابهم عمليات في المدينة.

وعلمت مراسلة وكالة معا بالقدس أن المحكمة الإسرائيلية العليا صادقت على قرار هدم منزل الشهيد محمد جعابيص وعدي أبو الجمل وغسان أبو الجمل من جبل المكبر، وابراهيم العكاري من مخيم شعفاط، وبشأن منزل الشهيد معتز حجازي فقد منحت "لوزارة الدفاع الاسرائيلية" مدة 15 يوما لإتخاذ قرار بهدم المنزل أو إغلاقه.

وحسب قرار المحكمة الإسرائيلية العليا سيتم تنفيذه في أي وقت ابتداء من صدور القرار.

وكانت مؤسسة هموكيد قدمت إلتماسا للمحكمة العليا الاسرائيلية بتاريخ 26 – 11 – 2014 ، لوقف هدم منازل عائلات الشهداء العكاري وحجازي وأبو جمل، والمحامي وسيم دكور لوقف هدم منزل محمد جعابيص، الا ان المحكمة ردت المحكمة العليا الاستئناف وصادقت على قرارات الهدم.

وأفاد المحامي " مدحت ديبه "محامي عائلة الشهيد العكاري " كعادتها إسرائيل إختتمت عام 2014 برفضها الاستئناف المقدم من عائلة الشهيد العكاري وعائلات الشهداء الآخرين ، وصادقت على قرارات الهدم الصادرة ، معتمدة بذلك على إستراتيجية وزارة الدفاع الاسرائيلية بضرورة تنفيذ أوامر الهدم لتحقيق معادلة الردع خاصة مع تزايد "أعمال العنف" في الآونة الأخيرة ، كما إعتمدت المحكمة على تعهد "وزارة الدفاع الاسرائيلية" بالعمل قدر الامكان على تقليل الأضرار الناجمة عن الهدم من خلال إعتماد مهندسين مختصين.

وأضاف المحامي " لقد إعتمدت المحكمة في قرار رفضها لإستئناف عائلة الشهيد إبراهيم العكاري على تصريحات شقيقه " منصور " التي تم تفسيرها من قبل "وزارة الدفاع الإسرائيلية" والتي تبنتها المحكمة بأنها تصريحات تحريضية وتحديدا التصريحات التي أدلى بها لوكالة شهاب الاعلامية . "

وأوضح ديبة أنه لم يتم تحديد موعد لتنفيذ هدم منازل عائلات الشهداء ، بإستثناء عائلة حجازي فقد منحت المحكمة العليا وزارة الدفاع الإسرائيلية مهلة 15 يوما لإتخاذ قرار بهدم منزل عائلة الشهيد معتز حجازي أو إغلاقه .