وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إتحاد كرة القدم يعقد دورة لمُقيمي الحكام القدامى والجدد

نشر بتاريخ: 03/01/2015 ( آخر تحديث: 03/01/2015 الساعة: 18:36 )
أريحا – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – ينظم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم من خلال دائرة الحكام، دورة مكثفة لمقيمي الحكام القدامى والجدد، تستمر على مدار ثلاثة أيام من 2 إلى 4 كانون ثاني / يناير الجاري، في مدينة الأمل الشبابية في أريحا، يحاضر فيها المحاضر المحلي والآسيوي د.ميشيل حنانيا إضافة إلى المحاضر مهيوب الصادق، فيما يشرف على الدورة مدير دائرة الحكام بالإتحاد الحكم الدولي السابق طارق النقيب.

وتهدف الدورة التي يشارك فيها 17 مُقيما ً للحكام إلى تبادل الخبرات بين المشاركين والمحاضرين وذلك من أجل الرقي بالمستوى التحكيمي الفلسطيني.
وقام عضو إتحاد كرة القدم، رئيس لجنة الحكام محمد أبو صوي، خلال افتتاحه الدورة بنقل تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد إلى المشاركين، متمنيا ً نجاح فعاليات الدورة والإستفادة الكاملة للمقيميين من خبرات المحاضرين مما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى التحكيم المحلي.

وشدد أبو صوي على ضرورة أن تقوم دائرة الحكام بإرسال تقارير في المادة المحددة في هذه الدورة وذلك من أجل التغذية الراجعة للحكام إضافة إلى تسهيل عمل دائرة الحكام بالإتحاد.

هذا وكان اليوم الأول من الدورة قد اشتمل على تعريف المُقيم ومهامه ومسئولياته وكيفية عمله، قبل أن يخضع المشاركين إلى إختبار نظري في مواد القانون إضافة إلى محاضرة في كيفية وأسس منح العلامة أو الدرجة المستحقة لحكم المباراة من قبل المُقيم.

أما اليوم الثاني من الدورة فقد اشتمل على مشاهدة مباراة من دوري جوال للمحترفين بهدف تحليل آداء الحكام والتدريب على كيفية تقييم آداء الحكام، بالإضافة إلى "إختبار فيديو" للأخطاء وسوء السلوك ولمسة اليد والفرصة الواضحة لتسجيل هدف، إضافة إلى "إختبار فيديو" آخر لمادة التسلل و شرح التعديل الأخير للمادة.