وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح سلفيت توقد الشعلة الـ 50 للانطلاقة

نشر بتاريخ: 04/01/2015 ( آخر تحديث: 04/01/2015 الساعة: 12:02 )
سلفيت- معا - نظمت حركة فتح إقليم سلفيت مسيرة مشاعل بمناسبة الذكرى الخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، وذلك بحضور القائم بأعمال محافظ محافظة سلفيت م.عبد الحميد الديك و بلال عزريل عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعبد الستار عواد أمين سر إقليم سلفيت وقائد منطقة سلفيت العقيد ركن رياض الطرشة ورمزي حرب من التعبئة والتنظيم وأعضاء لجنة الإقليم ولجان المناطق والهيئات التنظيمية والحركية وحركة الشبيبة الطلابية ومدراء وقادة المؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية وجمع غفير من أهالي محافظة سلفيت.

وبدأ الحفل بمسير من أمام جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت للأشبال يحملون الرايات والأعلام وعرض لقوات الأمن الوطني وهم يحملون الشُعل الـ50، وعلت الهتافات في الشوارع على أنغام موسيقى الثورة .

ورحب عبدالستار عواد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت بجماهير المحافظة المشاركة في إحياء ذكرى الانطلاقة، مؤكداً أن حركة فتح ما زالت على عهد الشهداء والأسرى في سبيل تحقيق الحلم الفلسطيني المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف وتحرير الأسرى وحق العودة وتقرير المصير لأبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.
|311006|
بدوره اكد م.عبد الحميد الديك أن هذه المناسبة تمر وقد قدم الشعب الفلسطيني الآلاف من التضحيات الجسام على مدار العقود الماضية .

وأضاف الديك أن حركة فتح أخذت على عاتقها حماية المشروع الوطني والدفاع عن حقوقنا وثوابت شعبنا الوطنية وصولاً إلى المعركة الدبلوماسية التي يخوضها الأخ الرئيس محمود عباس أبو مازن إلى أن ننتزع حق شعبنا بدولتنا الفلسطينية فوق أرضنا الفلسطينية.

في حين بين عواد أن هذا النشاط ما هو إلا بداية لسلسلة فعاليات تنظيمية بذكرى الانطلاقة في كافة مناطق الإقليم.

ودعا عواد جماهير الشعب الفلسطيني والكادر الفتحاوي في محافظة سلفيت إلى الالتفاف حول قيادته الشرعية بقيادة الرئيس محمود عباس نظراً لأهمية المرحلة المقبلة وضرورة التوحد والتمرس مع برنامج حركة فتح لإنهاء الاحتلال والوصول إلى فلسطين الدولة والهوية، مؤكداً أن حركة فتح في ذكرى انطلاقتها تجدد العهد والبيعة لجماهير الشعب الفلسطيني ولدماء الشهداء وتضحيات الأسرى والجرحى أن تواصل الدرب درب الشهداء شهداء فلسطين وشهداء اللجنة المركزية والثورة الفلسطينية. مشيدا بدور بالمؤسسة الأمنية "أنها صمام الأمان لدولتنا الفلسطينية والنخبة والعين الساهرة لحماية امن مواطنينا أنهم يستحقون منا كل التحية والتقدير"، وتابع "أنهم من يقفون دائماً في الخندق الأول والصف الأول بالدفاع عن كرامة شعبكم ولحماية قرار قيادتكم السياسية المتمثل بالثوابت الوطنية الفلسطينية".