وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقب: عميل سري يوقع 21 مشتبها بالعضوية في منظمات الجريمة

نشر بتاريخ: 04/01/2015 ( آخر تحديث: 04/01/2015 الساعة: 13:37 )
بئر السبع- معا - أوقع عميل سري للشرطة الإسرائيلية في لواء الجنوب، بـ21 مشتبه بهم بالعضوية في منظمات جنائية إجرامية.

وكان العميل السري قد اوقع 21 مشتبها، معظمهم من أقطاب الجريمة في النقب ولهم تأثيرا ووقعا بالغا على ارتفاع معدلات الجريمة، معظمها في الجنوب والذين ينتمون إلى المنظمات الإجرامية الجنائية العاملة في مجالات الأسلحة والمخدرات والممتلكات.

وصباح هذا اليوم تم من قبل الوحدة المركزية اعتقال 16 من المشتبه بهم من ضمن المجموع، بعضا منهم من الوسط العربي، البدو سكان المنطقة ، بحملة التي اطلق عليها اسم "أزمة ثقة" وذلك بعد مضي نحو 3 أشهر تمكن خلالها العميل السري من جمع البينات والقرائن الراسخة المدينة والتي تشكل قاعدة الأدلة ضد المشتبه بهم.

هذا وكان العميل السري الذي هو عضو سابق في تنظيم "غرينبرغ" الإجرامي الجنائي قد بدأ بالعمل قرب المشتبه بهم الذين نشطوا في مجال الأسلحة وتهريب المخدرات وجرائم الممتلكات، والقروض والسوق السوداء بعضا منهم من البارزين المعروفين للشرطة بنشاطهم. وخلال هذا الوقت تمكن من جمع الأدلة ضد المشتبه في تورطهم في المعاملات المختلفة من هذه النوعيات التي تضمنت تجارة المخدرات من ماده الكوكايين مع تهريب مواد المخدرات من الحشيش والكريستال، وتهريب الأسلحة والتهديدات وغيرها.

للتذكير، خلال الأسبوع الماضي تم الكشف عن العميل السري رقم 6 الذي كانت قد أهلته وحدة التحقيقات المركزية ("اليمار") في شرطة النقب وأدى بنشاطه إلى اعتقال 21 من المشتبه بهم من سكان الجنوب، بعضا من ضمنهم من البدو، الذين نشطوا في مجال جرائم المخدرات والممتلكات التي كانت جزءا من الطبقة الوسطى العاملة في هذا المجال من الجنائيات.

وعقب العميد يورام هاليفي، قائد لواء الجنوب في شرطة إسرائيل، خلال الكشف عن العميل السري بوجود عدد كبير من الضباط فجر اليوم: "لقد وضعنا لأنفسنا هدفا ركيزته العمل على جميع الجبهات وبمختلف الأصعدة ضد المنظمات الإجرامية العاملة في الجنوب ملحقة أضرارا بنسيج الحياة عند باقي افراد الجمهور الملتزم بالقانون العام".