وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هلال القدس ينير مسرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في يوم ميلاده

نشر بتاريخ: 04/01/2015 ( آخر تحديث: 04/01/2015 الساعة: 20:14 )
القدس- معا - اللجنة الاعلامية - حقق المقدسيون نصرا جديدا تاكيدا على عروبة واسلامية وفلسطينية مدينتهم المحتلة فخرجوا بالالاف في شوارع وزقاق القدس باكبر مسيرة كشفية في تاريخ المدينة المحتلة احياء لذكرى ميلاد الرسول الكريم سيد البشرية محمد صلى الله عليه وسلم .
صدحت معزوفاتهم الوطنية الدينية في سماء المدينة وارسلت رسالة الاسلام الى العالم السلام والمحبة والاخلاص شيم الرسول الكريم فتفاعل المقدسيون مع عروض الكشافة وهتفوا باعلى صوتهم " لبيك يا رسول الله " .

وجاءت الفكرة من قبل رئيس مجلس ادارة شركة الحياة الاستثمارية ونادي هلال القدس د باسم ابو عصب الذي وجه تعليماته لكافة اعضاء الهيئتين الادارية والعامة ولجان النادي وقيادة الكشافه بالتحضير واكمال الاستعدادات لاحياء هذه الذكرى العطرة بعرض كشفي ضخم ولاول مرة في المدينة فنجح العرض على كافة المستويات واذهل الحضور وخاصة الاطفال الصغار الذين وزعت عليهم الحلوى في هه الذكرى الكريمة .

وشارك في المسيرة الكشفية شخصيات وطنية ودينية واعتبارية مقدسية وفلسطينية برئاسة د باسم ابو عصب ومحافظ القدس المهندس عدنان الحسيني ورئيس الحركة العربية للتغيير د احمد الطيبي والسفير الفلسطيني السابق في سويسرا د انيس القاق ورجل الاعمال الحاج ماجد ابو عيشة وامين سر نادي هلال القدس المحامي ضياء الشويكي واعضاء الهيئة الادارية لنادي الهلال.
|311079|
وقادت فرقة كشافة نادي هلال القدس المسيرة بمئة وخمسين عضوا كشفيا بالاضافة الى مجموعة كشفية من اعضاء نادي صورباهر واحباب الله وعشيرة جوالة القدس الشريف .حيث انطلقت المسيرة من مقر نادي هلال القدس باتجاه شارع الزهراء وصلاح الدين والسلطان سليمان وباب العامود الذي شهد عزف السلام الوطني الفلسطيني ووصلت المسيرة الى طريق الواد دخولا من باب المجلس الى المسجد الاقصى المبارك .

وعندما وصلت المسيرة الى المسجد الاقصى المبارك استقبلها الالاف من المصلين فاطلقت البالونات بالوان العلم الفلسطيني واطلقت النساء الزغاريد احتفاء بهذا الحدث ووصل المشاركون الى المسجد القبلي المبارك وصعدوا على سطح قبة الصخرة التي عانقتهم بجمالها وعظمتها .

وبهذه المناسبة العطرة قال رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس د باسم ابو عصب : ان من واجبنا كشعب عربي فلسطيني يسكن هذه الارض المباركه الحفاظ عليها وعلى المسجد الاقصى المبارك وكلنا فداء لهذا المسجد الذي نحميه بدمائنا وكل ما نملك فهو غال علينا , وانا سعيد جدا لرؤية هذا الحشد الجماهيري الضخم الذي يؤكد على تمسك شعبنا بمقدساته وباحياء الاعياد الدينية .

محافظ القدس عدنان الحسيني اعرب عن سعادته بهذا الحشد الضخم الذي يعتبر دليلا على تلاحم المقدسيين واحياءهم لهذه الذكرى العطرة ,,, وشكر الحسيني نادي هلال القدس والمجموعات الكشفية على ادائها الراقي وعلى رسالتها السامية التي تعبر عن معاناة واهات المقدسيين اصحاب الصمود التاريخي في مدينتهم المحتلة ".

واكد د احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير والعضو العربي بالكنيست الاسرائيلي ان الفلسطينيين قالوا كلمتهم في هذا اليوم العظيم اليوم الذي ابصر فيه حبيبنا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم النور وفي هذا اليوم نؤكد على رسالة الرسول الكريم باننا شعب وامة نحافظ على السلم الاهلي ونتوحد في وجه العدوان ونرسم اجمل صور التاخي والتعاضد للدفاع عن مدينتنا المحتلة مسرى الرسول الكريم ومعراجه الى السماوات العلى .

وقال قائد مجموعة كشافة نادي هلال القدس وجيه الزعانين "ان كشافة الهلال نجحت في اقامة اوسع عرض كشفي في تاريخها حيث جاءت التحضيرات منذ عشرة ايام للخروج بالوجه الحضاري الذي تستحقه المدينة وذكرى ميلاد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم , "وشكر الزعانين رئيس نادي هلال القدس د باسم ابو عصب على عطاءه وكرمه ودوره في تطوير امكانيات الكشافه منذ ان استلم ادارة النادي قبل عام ونصف .
|311077|
ومن الجدير بالذكر ان كشافة هلال القدس شهدت تطورا ملحوظا وغير مسبق في امكانياتها من معدات موسيقية ولباس اعضائها وتطويرا في الاداء والعزف منذ تولي د باسم ابو عصب رئاسة النادي والذي بذل قصارى جهده في تطويرها ورقيها لتكون منارة مقدسية تحيي كافة المناسبات الدينية والوطنية في العاصمة الحبيبة .
|311092|